سلامة يرعى ملتقى مكافحة الجريمة الالكترونية الثاني

 ينعقد في 29 تشرين الثاني ويجمع خبراء من أميركا وأوروبا وروسيا

تكتسب الجريمة الالكترونية اهتماما متزايدا من سائر حكومات العالم في ظل تصاعد وتيرتها واختلاف اساليبها وبروز تنظيمات اجرامية عابرة للدول تشكل خطراً متصاعداً على البنية التحتية والاسواق المصرفية والمالية والتجارية في مختلف انحاء العالم.

 بغية الاضاءة على آخر التطورات في ما خص هذه الجرائم وسبل مكافحتها ، ينعقد ملتقى مكافحة الجريمة الالكترونية الثاني في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في فندق فينيسيا، تحت رعاية سعادة حاكم مصرف لبنان الاستاذ رياض سلامة وحضور المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص. تنظم الملتقى مجموعة الاقتصاد والاعمال بالتعاون مع كل من هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان، ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية لدى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي.

يستقطب الملتقى نخبة من خبراء مكافحة الاحتيال الالكتروني يتقدمهم محققون من مكتب التحقيق الفدرالي في الولايات المتحدة الاميركية، وبرنامج مكافحة الجريمة الالكترونية في الاتحاد الاوروبي، بالإضافة الى خبراء من مكاتب مكافحة الجريمة الالكترونية في كل من إسبانيا وايطاليا، واخصائيين تقنيين من روسيا والامارات العربية المتحدة ولبنان.

ويشارك أكثر من 400 من مسؤولي المصارف العاملين في ادارات الامتثال والمعلوماتية فضلاً عن الشركات والمحامين والهيئات القضائية المعنية ومزودي الحلول وخبراء المعلوماتية.

يناقش الملتقى المخاطر التي تهدد المصارف والشركات والافراد من جراء الجريمة الالكترونية، ويعرض الاستراتيجيات الوقائية والسياسات المطلوبة وأفضل الممارسات الهادفة الى مواجهة هذه المخاطر، وتوفير البيئة السليمة والآمنة للعمليات المصرفية والتجارية على الانترنت على الصعيدين التشغيلي والتقني. كما يناقش الملتقى دور الاطراف المعنية كافة ووجوب تعاونها لإرساء استراتيجية وطنية، وما تتطلبه من تشريعات. كما يتضمن جدول الاعمال عروض مباشرة لعمليات قرصنة الكترونية تستهدف المؤسسات المالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...