1

المالية التشاركية.. الإعلان عن إطلاق بنك التمويل والإنماء بالدار البيضاء

افتتح البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ومجموعة البركة المصرفية بنك التمويل والإنماء BTI Bank التشاركي، الذي أكد إبراهيم بنجلون التويمي أنه سيساهم في توطيد الشفافية في المعاملات المصرفية.

2وأوضح إبراهيم بنجلون التويمي، الذي يشغل منصب المتصرف المدير العام التنفيذي لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا المصرفية، أن انطلاق العمل في المصرف الجديد يأتي تتويجا لأشهر من العمل الوثيق مع مجموعة البركة المصرفية، وأفاد بأن هذه الشراكة ستساهم في تعبيد الطريق أمام هذا المولود المصرفي الجديد لإيجاد المكانة التي يستحقها في القطاع المصرفي المغربي.

وأضاف التويمي، الذي كان يتحدث في اللقاء الصحافي الذي نظم لإعلان انطلاق بنك BTI Bank التشاركي، والذي افتتح أول وكالة له بعد زوال اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن بنك التمويل والإنماء سيوفر مجموعة من الخدمات للمقاولات والأفراد في مجموعة من المجالات التي تغطيها التمويلات المصرفية التشاركية.

4من جهته، أكد أحمد عدنان يوسف، رئيس وعضو المجلس الإداري لمجموعة البركة المصرفية، أن البنك التشاركي الجديد التابع للبركة وBMCE سيستفيد من الخبرة العالمية والمشهود لها لمساهميه المرجعيين بغية اقتراح نموذج بنكي يتماشى مع القيم الأخلاقية، ويطابق مبادئ المالية التشاركية الملائمة لمختلف حاجيات السوق والمتطلبات القانونية المتداولة في هذا القطاع بالمملكة.

وأضاف يوسف أن تجربة مجموعة البركة المصرفية في مجال البنوك الإسلامية التشاركية، وخبرتها الطويلة وشبكتها المترامية الأطراف، تجعلها بنكا قويا في قطاع الصرافة الإسلامية على الصعيد الدولي، مضيفا أن هذا النوع من البنوك يكتسي أهمية كبيرة في تحريك الاقتصاد.

بدوره، قال محمد معروف، المدير العام لبنك التمويل والإنماء، إن إطلاق البنك يأتي بعد تحضير متأن وطويل للدخول الرسمي في هذه التجربة، بعد ضمان جميع الأسس اللازمة لانطلاقة البنك التشاركي.

وأضاف معروف أن نوعية الخدمات التي يقترحها البنك الجديد تكتسي تميزها من قوة وتجربة الشريك النوعي الذي دخل معه البنك المغربي للتجارة الخارجية في هذا المشروع؛ وهو مجموعة البركة المصرفية التي تجر وراءها تجربة تمتد على مدى 40 عاما بـ17 بلدا، وهو ما سيشكل إلى جانب خبرة البنك المغربي للتجارة الخارجية التي تفوق ثلاثين عاما وشبكته الواسعة التي تتشكل من 1230 وكالة، ومعرفته الواسعة بالسوق المغربي، مركز قوة لضمان نجاح البنك التشاركي الجديد ذي الصفة الدولية التي تتماشى مع جميع معايير بنوك البركة في العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

سقلاوي مُكرِّماً موظفين انتهت خدمتُهم: “الريجي” أصبحت أهم مركز لتصنيع التبوغ في العالم العربي

أكّد رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي أن “الريجي” ...

1

خليل بحث ووفد الهيئات الاقتصادية شؤوناً ضريبية

استقبل وزير المالية علي حسن خليل في مكتبه في الوزارة وفد الهيئات الاقتصادية الذي ضمّ ...

سجواني يناقش حاجة الدول للمهارات الرقمية لتحقيق النجاح الاقتصادي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

رئيس مجلس إدارة ’داماك العقارية‘: “جهود الابتكار وعمليات التحول الرقمي المتسارعة تعزّز الحاجة الملحّة للمهارات ...