بنك لبنان والمهجر للأعمال يختتم الدورة الأولى من المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية

اختتم بنك لبنان والمهجر للأعمال الدورة الأولى من المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية يوم السبت 16 كانون الأول 2017 في مبنى بنك لبنان والمهجر في الزيتونة. حضر المسابقة كل من السيد ميشال شيخاني، مدير عام شركة بلوم لإدارة الأصول والسيدة مايا القاضي، نائب مدير عام بنك لبنان والمهجر للأعمال والمدراء المعنيين من بنك لبنان والمهجر وحشد من الأساتذة الجامعيين والشخصيات الاقتصادية.

 في إطار المرحلة النهائية من المسابقة التي تعقد للمرة الأولى على مستوى الوطن، قام المتسابقون الخمسة المتأهلون إلى المرحلة النهائية بتقديم عرض لجهودهم المبذولة طيلة فترة المسابقة. وعلى أساس هذا العرض، اختارت لجنة تحكيم من أصحاب الاختصاص من بنك لبنان والمهجر ثلاثة فائزين أثبتوا جدارتهم بعد التنافس مع متأهلين من مختلف الجامعات اللبنانية. وسلمت السيدة مايا القاضي، نائب مدير عام بنك لبنان والمهجر للأعمال الفائزين الجوائز التي تتراوح ما بين 4 آلاف دولار لجورج مرهج من جامعة القديس يوسف، الفائز بالمرتبة الأولى و3 آلاف دولار لغارن نرساس من جامعة هايغزيان، الفائز بالمرتبة الثانية وألفي دولار لآيا الصفدي من الجامعة الأميركية في بيروت الفائزة بالمرتبة الثالثة.

تندرج مسابقة البورصة الافتراضية في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية للمصرف القائمة على تطوير خبرات طلاب الجامعات حول التداول في أسواق رأس المال. وتهدف هذه المسابقة إلى تسليط الضوء على أهمية البورصة وتنمية حسّ التداول في الأسواق المالية لدى الطلاب واكتشاف مواهبهم في هذا المجال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار يتماسك وتصريحات مجموعة السبع تدفع الين

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٨ ابريل ٢٠٢٤ شهد ...

منظمة مالطا لبنان أطلقت برنامجها الزراعي الإنساني لضمان الأمن الغذائي وتعزيز الانتعاش الاقتصادي

اطلقت منظمة مالطا لبنان برنامج الزراعي الانساني بحفل اقيم في الـ ESA بحضور معالي السيد ...

سلام يلتقي في واشنطن المدير التنفيذي الإقليمي للبنك الدولي

إنطلقت اليوم أعمال إجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن الدورية للعام 2024، التي ...