1

“أرلينغتون” التي تضمّ مستثمرين خليجيين سابع أكبر شركة مالِكة لِمساكن الطلاب في بريطانيا

أعلنت شركة “أرلينغتون للاستثمارات” Arlington Investors المتخصّصة في إدارة الاستثمار في القطاع العقاري، والتي تضمّ مستثمرين سعوديين وكويتيين، أنها استحوذت على المباني التابعة لمجموعة Study Inn الموفّرة لمساكن الطلاب في بريطانيا، في صفقة بقيمة 135 مليون جنيه استرليني، مما رفع حجم محفظة “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من عشرة آلاف غرفة، فباتت سابع أكبر جهة مالكة لهذا النوع من المساكن في المملكة المتحدة.

وأوضحت “أرلينغتون” في بيان أنها، بموجب الصفقة معStudy Inn ، ضمّت إلى محفظتها عشرة مجمّعات يبلغ مجموع الغرف فيها 1494 غرفة. وتقع المباني العشرة في المدن الجامعية كامبريدج وكوفنتري ونوتنغهام وشيفيلد. وترفع الصفقة قيمة استثمارات “أرلينغتون” في قطاع مساكن الطلاب إلى أكثر من 750 مليون جنيه.

وتم تمويل الإستحواذ جزئياً بسندات تبلغ مدتها 38 عاماً، وتعتبر خامس سندات طويلة الأمد تصدرها “أرلينغتون”، وقد واكتتبت فيها بالكامل صناديق تديرها شركة Aberdeen Standard Investments. وتجدر الإشارة إلى أن الشريك المموّل للصفقة هو”ميتلايف” MetLife التي تُعتَبَر واحدة من كبرى مجموعات التأمين في العالم. وستستمر Study Inn في إدارة تشغيل المجمعات التي تم الاستحواذ عليها.

2ولاحظ مؤسس “أرلينغتون” رئيس مجلس إدارتها، اللبناني جورج شويري،إن هذه الصفقة “تعزز موقع أرلينغتون كأحد اللاعبين الأساسيّين في قطاع مساكن الطلاب في بريطانيا، مما يعطيها قوة دفع إضافية في مسارها التصاعدي”. وأكّد “اعتزاز فريق أرلينغتون بثقة مستثمريها ودعمهم المستمر منذ البداية، مما مكّن الشركة من الوصول إلى المرتبة التي تتبوأها اليوم”. وأشار إلى أنّ “نموذج التشغيل الذي تعتمده Study Inn والقائم على توفير خدمات فندقيّة الطابع للطلاّب، مختلف عن النموذج الذي تعتمده أرلينغتون في ما تبقى من محفظتها، ممّا يؤمّن تنوّعاً في الخدمات وفرصاً إضافيّة للنمو”.

ومن أبرز مجمعات “أرلينغتون” الأخرى لمساكن الطلاب، محفظتان تم شراؤهما من Spectrum Housing Association و Sanctuary Housing Association في آذار (مارس) 2016، وتشملان 1450 غرفة قائمة حالياً ومشروعاً في طور الإنشاء يضم 492 غرفة. كذلك تضم محفظة “أرلينغتون” 951 غرفة في مدينتي لندن وليدز تم شراؤها من Rockspring في آب (أغسطس) 2016، و4539 غرفة كانت سابقاً جزءاً من محفظة مجموعة “أوبال” Opal لمساكن الطلاب، تم الإستحواذ عليها في صفقة بقيمة 245 مليون جنيه. واستحوذت “أرلينغتون” أخيراً من شركة “ستيلينغ أند كو” Stelling & Co، في صققة بلغت قيمتها 40,5 مليون جنيه،على محفظة تضمّ أربعة مجمّعاتموجودة في مدينتي بورتسموث وساوثهامبتون الساحليتين، يبلغ عدد غرفها 299 شقة استوديو.

تجدر الإشارة إلى أن “أرلينغتون للإستثمار” شركة استثمارية تأسست عام 2013 وتركّز بشكل أساسي على الإستثمار العقاري في المملكة المتحدة، وهي تتولى تمثيل مستثمرين خليجيين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

وفد ديبلوماسي صيني في معهد البحوث الصناعية

زار وفد ديبلوماسي من السفارة الصينية في لبنان ضمّ القائم بالأعمال الاقتصادي والتجاري لي جيمغ ...

1

البطريرك الراعي من المجلس الاقتصادي والاجتماعي: يماطلون بتشكيل الحكومة ولا تعنيهم معاناة الناس

حلّ غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ضيفا” على الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، يرافقه ...

1

اللواء ابراهيم من بعلبك: البقاع ليس مرتعاً للإرهابيين، بل كان وسيبقى قلعة من قلاع الحرب على هؤلاء

افتتح المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم دائرة أمن عام البقاع الثانية ومركز امن ...