الخطوط الجوية القطرية تنال الإشادة خلال حفل توزيع جوائز Luxury Network العالمية في لبنان

نالت الإنجازات الاستثنائية للخطوط الجوية القطرية الإشادة والثناء خلال حفل توزيع جوائز Luxury Network العالمية، والذي أقيم في فندق هيلتون بيروت حبتور جراند في لبنان في 30 أبريل.

وتم تنظيم الحفل من قبل مجموعة الترويج للرفاهية في العالم “The Luxury Network” بالتعاون مع كايل (تقدير مساهمات السفارات في لبنان)، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني دولة السيد سعد الحريري. وشهد الحفل حضور سعادة السيد علي بن حمد المري، السفير القطري لدى لبنان؛ والسيد عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي؛ والمهندس جاسم الشيراوي، المدير التنفيذي لمشروع ميناء حمد؛ بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والممثلين عن عدد من العلامات التجارية والمسؤولين ورجال الأعمال من دول عربية وأجنبية.

وخلال فعاليات الحفل الذي يهدف إلى تشجيع السياحة ودعم الاستثمار والاقتصاد اللبناني، تم تكريم سعادة السيد علي بن حمد المري عن الإنجازت التي حققتها دولة قطر في لبنان، مثل مساهمة دولة قطر في إنجاز عدد من المشاريع التنموية والإنشائية في لبنان.

3وألقى سعادة السيد علي بن حمد المري كلمة خلال الحفل تناول بها دور الخطوط الجوية القطرية في نمو الاقتصاد القطري وإنجاز عدد من الاتفاقيات العالمية، ثم قام بتكريم الناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على عدة جوائز عالمية وقدّم لها جائزة. واستلم الجائزة عن الخطوط الجوية القطرية السيد عبدالعزيز الماس، نائب الرئيس للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي. كما كرّم سعادة السفير ميناء حمد عن الإنجازات التي حققها في الفترة الماضية.

وتم عرض فيديو خاص خلال الحفل لإلقاء الضوء على عدد من المحطات المهمة في مسيرة الخطوط الجوية القطرية.

وقال سعادة السيد علي بن حمد المري، السفير القطري لدى لبنان: “يشرفني اليوم المشاركة في هذا الحفل لتكريم دولة قطر وعرض أبرز انجازاتها ومساهماتها ومن بينها الخطوط الجوية القطرية التي تحتل المراكز العالمية الاولى من حيث تقديم الراحة والرفاهية والامان للطيران المدني مما يبرز قدرتها على الابتكار في شتى المجالات”.

2وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: “هذه الجائزة ما هي إلا إنجاز آخر يضاف إلى العديد من الإنجازات والجوائز التي حققتها مجموعة الخطوط الجوية القطرية. ونفتخر في المجموعة بخدمة الملايين من المسافرين من شتى أنحاء العالم على متن رحلات الناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على عدة جوائز عالمية، وعبر مطار حمد الدولي الحائز على تصنيف خمس نجوم. وأود أن أؤكد على إلتزامنا بالاستمرار بتوفير أفضل تجربة سفر للمسافرين من لبنان – التي نسيّر رحلاتنا إليها منذ أكثر من 20 عاماً – إلى المئات من الوجهات التي نحلّق إليها”.

وتسيّر القطرية رحلات مباشرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت منذ أكثر من 20 عاماً بالتزامن مع تدشين القطرية لعملياتها، فيما تشغّل حالياً أربع رحلات يومياً إلى بيروت على متن مجموعة متنوعة من الطائرات، بما في ذلك بوينغ 787 دريملاينر وإيرباص A350-900. وبالإضافة إلى ذلك، تجمع القطرية وطيران الشرق الأوسط، الناقل الوطني للبنان، اتفاقية الرمز المشترك، لتؤكد الناقلتان عمق العلاقات التي تجمع كل من لبنان وقطر.

وتوفّر القطرية للشحن الجوي حالياً إمكانية نقل البضائع بين لبنان وقطر جواً عبر المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب. كما تسيّر القطرية للشحن الجوي رحلتين شحن أسبوعياً من وإلى بيروت.

ومنذ شهر أغسطس لعام 2017، أصبح بإمكان المواطنين اللبنانيين دخول دولة قطر بتأشيرة عند الوصول، حيث تسري صلاحية هذه التأشيرة لمدة 30 يوماً من تاريخ إصدارها، وتخوّل لحاملها قضاء مدة تصل إلى 30 يوم في دولة قطر عبر زيارة واحدة أو زيارات متعددة. كما يمكن لحاملي التأشيرة تمديدها لـ30 يوم إضافي. ويتيح هذا الإعفاء الفرصة أمام المواطنين اللبنانيين للاستمتاع بأفضل ما تقدمه دولة قطر.

 وتسيّر القطرية رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم على متن أسطول مميز وحديث من الطائرات. وأعلنت الناقلة القطرية مؤخراً عن إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في عامي 2018 و2019، بما في ذلك: غاتويك لندن و كارديف في المملكة المتحدة، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في أسبانيا.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز في عام 2017، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...