إل جي إلكترونيكس تحقّق أعلى نسبة أرباح في تاريخها في الربع الأول من العام 2018

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” مؤخراً عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي 2018، محققةً إجمالي مبيعات بما قيمته 15.12 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 14.1 مليار دولار أميركي)، بالإضافة إلى تسجيلها إيرادات تشغيلية بلغت قيمتها 1.11 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 1.03 مليار دولار أميركي). وقد نمت مبيعات الشركة في هذا الربع بما نسبته 3.2% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2017، إلى جانب نمو الإيرادات التشغيلية بما نسبته 20%، لتسجِّل بذلك أعلى نسبة أرباح وإيرادات عن فترة الربع الأول في تاريخها، وأعلى ربحية ربعية منذ الربع الثاني من العام 2009.

هذا وحققت كل من شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة وشركة “إل جي” للترفيه المنزلي اللتان تعدان أضخم وحدات الأعمال لدى شركة “إل جي إلكترونيكس”، أعلى قيمة أرباح تشغيلية في تاريخهما، لتسهم مجتمعةً في تخطي حاجز التريليون وون كوري، وذلك للمرة الأولى في تاريخها. وسجلت شركة “إل جي” لحلول الأعمال أرباحاً ربعية قوية، فيما انخفضت خسائر شركتي “إل جي” للاتصالات المتنقلة و”إل جي” لمكونات المركبات خلال هذا الربع.

وسجلت شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الطاقة أرباحاً تشغيلية عن الربع الأول من عام 2018 بلغت قيمتها 4.92 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 553.1 مليار دولار أميركي). وقد ساهمت المبيعات القوية لمنتجات الشركة المختلفة كمكيفات الهواء، والغسالات الفاخرة، والطرازات الحديثة من نشافات الملابس، وأجهزة تنقية الهواء، ونظام العناية بالملابس LG Styler، بتعزيز حضور علامة “إل جي” في السوق الكورية، بينما ارتفعت مبيعات الشركة في أسواق أوروبا، وآسيا، وأميركا اللاتينية مجتمعةً بما نسبته 9.3% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2017. وقد شهدت الأرباح التشغيلية للشركة ارتفاعاً ملحوظاً بلغت نسبته 8.2 بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2017، وذلك بفضل نمو مبيعات المنتجات الفاخرة الذي تزامن مع انخفاض التكاليف الناتج عن الكفاءة التشغيلية الكبيرة التي تتمتع بها الشركة.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على الأجهزة المنزلية في الربع الثاني من العام؛ حيث تعتبر هذه الفترة بمثابة موسم الذروة لكل من مكيفات الهواء والثلاجات في نصف الكرة الشمالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موفنبيك يظهر ولأول مرة في سلطنة عُمان بافتتاح تاريخي لفندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

يقدم الفندق ذو الخمس نجوم المعاصر والأنيق، المكون من 340 غرفة – لمسة تصميم تعكس ...

“ضمان الاستثمار” وقعت اتفاقية تعاون استراتيجي لتقديم خدماتها إلى عملاء مصرف الإمارات الإسلامي

· عبد الله الصبيح: 3.2 مليارات دولار قيمة الصادرات السلعية والاستثمارات الإمارتية المضمونة من المؤسسة ...

افتتاح “فندق ماريوت ماركي” في مشروع جوهرة الخور مارس المقبل

· الفندق الجديد الذي ستديره شركة أليف للضيافة يشكل جزءاً من مشروع جوهرة الخور الذي ...