جمعية ” أيادينا” أقامت حفل إفطار في فندق فينيسيا

أقامت جمعية “أيادينا” حفل إفطار رمضاني في فندق فينيسيا، وذلك في الأول من حزيران الجاري، بحضور ممثل السفارة الأمركية السيد شاون تنبرينك، والسفارة النروجية السيدة منال كورطام، إضافة الى ممثلي المؤسسات والشركات و المصارف الداعمة للجمعية مادياً، بالإضاقة إلى باقة من الإعلام المحلي و نخبة من رجال و سيدات المجتمع.

5قدمت الحفل الإعلامية لينا دياب، تلاها عرض وثائقي عن نشاطات الجمعية. ثم ألقت السيدة سوسي ساغيريان كلمة في المناسبة، كما و تلى شاون تنبرينك منسق مبادرة الشراكة الأوسطية في السفارة الأمركية رسالة شكر وامتنان عن الشراكة بين جمعية أيادينا والسفارة في مشروع تمكين النساء المهمشات إقتصاديا، لافتاً “لدينا الشرف لنكون شركاء مع جمعية أيادينا الطويلة الأمد، وهذا العمل واعد بالكثير من الأمل في المستقبل”.

هذا وأدّت فرقة رنيم بقيادة المايسترو فادي يعقوب عرضاً موسيقاً خلال الإفطار تلاه عرض استعراضي لفرقة الدراويش.

3يذكر أن جمعية “أيادينا” قد تأسست عام 2004 بمبادرة من قبل السيدة مايا نجار تحت علم وخبر رقم 88/اد. وتهدف جمعية أيادينا إلى تطوير قدرات الأفراد وخدمة المجتمع بكافة فئاته العمرية وخصوصا الأحداث والمسنين والنساء عبر برامج وأنشطة عدة تقام ضمن مركزها الواقع في منطقة سن الفيل النبعة والتي يستفيد منها سكان هذه المنطقة.

وتعتبر جمعية “أيادينا” التربية الفنية وتطوير المواهب وسيلة ناجحة للوقاية من الانحراف و تحسين الأداء الفكري والمدرسي والعاطفي، من خلال إكتشاف القدرات المخبأة وتنميتها. و بهذا تساعد الجمعية الأحداث للتعبيرعن مشاعرهم الطبيعية بشكل ايجابي وابداعي، والاندماج في المجتمع والتغلب على مشاعر العزلة والتهميش.

أما برنامج المسنين فيعطي فرصة للمتقدمين في السن للإندماج في المجتمع والترفيه عن النفس عبر رحلات توعية، اجتماعية ، ثقافية وفنية، الى جانب صفوف اللياقة البدنية وتكوين روابط مع الآخرين تساعد على الاندماج.

وقد أطلقت جمعية “أيادينا” بالتعاون مع السفارة الأمركية في لبنان (MEPI) برنامجا لمساعدة 60 امرأة من المهمشات اقتصاديا وتدريبهن مهنيا وتمكينهن من دخول سوق العمل. الهدف الاساسي من هذا المشروع هو إعطاء فرصة للنساء لتنمية التقنيات الضرورية ليصبحن منتجات وايجاد فرص عمل لتحصينهن إقتصاديا و لتأمين مجتمع متمكن خال من الفقر والعوز.

رعى هذا الإفطار كل من : بنك ميد، ، بنك لبنان والمهجر، بنك فينيسيا ، و شركة طيران الشرق الأوسط.

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...