1

ألطي: مكتب Access Bank Plc التمثيلي في بيروت يعزّز حضور المصرف الافريقي في منطقة الشرق الاوسط

أكدت زكية ألطي، رئيسة مكتب Access Bank Plc التمثيلي في بيروت- لبنان، أن المصرف يزاول عملياته كبنك تجاري متكامل الخدمات من خلال شبكة تضم 366 فرعاً ومركزاً موزعة في مختلف أنحاء نيجيريا ودول جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا والمملكة المتحدة.

وأوضحت ألطي لـ ” الدورة الإقتصادية” أن المصرف الذي أدرج في البورصة النيجيرية في العام 1998 يوفر خدماته في مختلف الأسواق من خلال 4 قطاعات أعمال رئيسية هي: الخدمات المصرفية للمؤسسات والخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد وخدمات المعاملات والأسواق المالية.

وأشارت إلى أن عدد مساهمي البنك يبلغ أكثر من 830 ألف مساهم، بمن فيهم عدد من المستثمرين النيجيريين ومستثمرين مؤسساتيين دوليين، وقد حقق البنك نمواً يمكن وصفه بأنه من أنجح مسارات النمو المصرفي في أفريقيا على مدى السنوات العشر الماضية، مما جعله وبكل جدارة ضمن قائمة أفضل 20 مصرف في افريقيا من حيث إجمالي الأصول وحجم رأس المال.

ولفتت أن  Access Bank Plc بنى متانته ونجاحه في مجال صيرفة المؤسسات، وهو اليوم يرتكز على هذه الخبرة ليطبقها على قاعدة الافراد والشركات التي استحوذ عليها من انتركونتيننتال بنك في العام 2012.

وكجزء من استراتيجية النمو المستمر لديه، يركز ‘Access Bank Plc “على دمج ممارسات العمل المستدامة في عملياته ويسعى المصرف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام يتسم بالربحية والمسؤولية البيئية وتعزيز الخدمة المجتمعية.

كما أشارت ألطي، أنه ولخدمة زبائنه افضل خدمة، والانفتاح على فرص جديدة، توسع Access Bank Plc خارج الحدود ودخل السوق اللبنانية مفتتحاً مكتباً تمثيلياً له في قلب العاصمة بيروت. فإن مكتب بيروت يعزز حضور المصرف الافريقي في منطقة الشرق الاوسط وعمليات مكتب بيروت تركز على الترويج لـ Access Bank Plc في لبنان بين المصارف الأخرى والمؤسسات المالية والشركات والمنظمات والمؤسسات العامة والخاصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

saudi

قطاع الصناعة واللوجستيات في المملكة العربية السعودية يستمر في النضوج، موفراً فرص جديدة للمستأجرين والمستثمرين

أساسيات السوق التي يقوم عليها قطاع الصناعة واللوجستيات المتنامي مازالت قوية، على الرغم من التحديات ...

1

دراسة جديدة لشركة “سنتينل وان” تشير إلى أن الثغرات الأمنية في إنترنت الأشياء تمكن الجهات الفاعلة من اختراقها والتحكم بها عن بُعد

“باراك ستيرنبرغ” يستعرض نتائج الدراسة وكيفية تصحيح الثغرات الأمنية خلال مشاركته ضمن فعاليات مؤتمر DefCon ...

a

سيركز على أبحاث الأمراض السائدة و”كوفيد–19″

إطلاق مركز محمد بن راشد للأبحاث الطبية بقيمة إجمالية 300 مليون درهم  محمد بن راشد: ...