مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومجلس السيدات القياديات لتعزيز دور المرأة في المجالات الصناعية

وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها الدكتور فادي الجميّل والمجلس اللبناني للسيدات القياديات ممثلا برئيسته مديحة رسلان، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز دور المرأة في مختلف المجالات الصناعية، بحضور عدد من اعضاء مجلسي ادارتي الجمعية والمجلس.

وحددت المذكرة مجالات التعاون بين الجانبين والعمل على تشجيع كل الخطوات التي تهدف الى دعم انخراط المرأة اللبنانية في قطاع الصناعة ودعمها وتمكينها.

بداية، رحب الجميل بهذا التعاون لافتا الى انه “يأتي إنطلاقا من إيماننا بأهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة العمل على تفعيله من خلال توفير كل الدعم اللازم لها والمساهمة في إنخراطها الفعلي في القطاعات الإقتصادية المختلفة لاسيما القطاع الصناعي”.

واكد الجميل ان المرأة اللبنانية أثبتت كفاءتها وقدرتها على النجاح في مختلف المجالات.

من جهتها، أملت رسلان في أن تكون هذه المذكرة الحجر الأساس لتفعيل دور المرأة في القطاع الصناعي إنطلاقا من أهمية وجودها في هذا المجال وايمانا بقدرتها على المساهمة في تطويره وتنميته لما فيه من مصلحة للمجتمع ككل”.

المذكرة

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة الى تشجيع ودعم دمج السيدات اللبنانيات في سوق العمل وإعطائهن الفرص كربات عمل أو إداريات أو تنفيذيات أو كعاملات في مناصب شاغرة في القطاع الصناعي والانتاجي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز فرص العمل الإقتصادية والصناعية للمرأة من أجل ضمان مشاركة فاعلة لها في القرارات الإستراتيجية كتمثيلها في مجالس الإدارات. كما تحث على التعاون بين الطرفين بهدف تشكيل مجموعة دعم فعّالة للتأثير على الرأي العام في قضايا محقة، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ومحترفة للسيدات اللبنانيات في مجال الصناعات المختلفة.

وتدعو المذكرة إلى إعتماد المجلس اللبناني للسيدات القياديات كمستشار لجمعية الصناعيين في كل ما يختص بقضايا المرأة، على ان يعاون المجلس الجمعية في حملاته للتشجيع على شراء المنتوجات المصنعة محلياً.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...