.

الشارقة تعلن عن مركزها المتكامل الأوّل لخدمات المستثمرين

في محاولة لدعم المستثمرين الأجانب المحتملين على توسيع طموحهم للنموّ على الصعيد العالمي في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت الشارقة- التي تعدّ ثالث أكبر إمارة- عن إطلاق مبادرة متينة رقميّاً لتسهيل الأعمال باسم “مركز خدمات المستثمرين”.

هذا وتعاونت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مع خدمات “إنجازات” لتطوير هذه المنشأة المتطوّرة من أجل تقديم لائحة موسّعة من خدمات استشارات الأعمال المتكاملة، ما سيفيد بشكلٍ خاصّ جهات فاعلة جديدة في منطقة الإمارات العربيّة المتحدة.

وسيشكّل المكتب نقطة وصول رئيسيّة لمالكي الشركات العالميّين والمستثمرين في الشارقة، سيقوم من خلال خدمات الموظفين الذين يتمتّعون بتدريب عالٍ بلعب دور أساسي في تسهيل الاستثمارات العالية والمتوسّطة المستوى عبر مجموعة من القطاعات داخل الإمارة.

ومن خلال مركز الخدمات هذا، سيتّصل المستثمرون مباشرةً بالهيئات التنظيميّة في الإمارة، وسيتمكّنون من الوصول إلى جميع الأقسام المسؤولة عن إصدار تراخيص تجاريّة وإجراء تعاملات رسميّة أخرى ضروريّة لتأسيس شركة في الشارقة، ما يسمح بالشفافيّة والفعاليّة والكفاءة.

وقال المسؤولون في “شروق” أنّ الهدف خلف تأسيس مركز الخدمات هذا يتمحور حول زيادة جاذبيّة الأعمال في الشارقة من خلال السماح للمستثمرين بالاستفادة من قدرة مراكز البيانات والمعلومات المتطوّرة من دون بناء مركز بأنفسهم.

وتجدر الإشارة إلى أن اقتصاد الشارقة يتغيّر بشكلٍ سريع مع اختبار نموّ حادّ من قبل القطاعات غير النفطيّة مثل السياحة، والرعاية الصحيّة، والمواصلات والخدمات اللوجستيّة، والصناعات الخفيفة، والنشر، وغيرها. وارتفعت الاستثمارات الأجنبيّة المباشرة في اقتصاد الإمارة لتصل إلى 1.63 مليار دولار أمريكي في العام الماضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2

فنيانوس: وزارة الاشغال في صدد إعادة إحياء قطاع النقل العام

إجتمع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فينانوس مع وفد صيني، في حضور رئيس مجلس الادارة ...

1

التجمع اللبناني العالمي يناقش المدير العام لشركة «توتال – لبنان »

د. زمكحل: «لا بد من أن إستخراج الغاز والبترول سيكون «حبل خلاص» للإقتصاد اللبناني لكن ...

1

الحسن في مؤتمر الانتخابات النيابية 2022 والمساواة بين الجنسين: سنشكل من الاقتراحات المقدمة مادة صياغة للاصلاحات الانتخابية المقبلة

رعت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مؤتمرا عن “الانتخابات النيابية 2022: الاصلاحات الانتخابية والمساواة بين ...