بنك عوده يتوَّج “سفيراً للطاقة لعام 2018”

أعلن بنك عوده أنّه نال جائزة “سفير الطاقة لعام 2018 عن فئة المؤسّسات اللبنانية”، وذلك في افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الدولي للطاقة في بيروت، والذي نظّمته مجموعة MCE Group في فندق لو رويال – ضبيّه بتاريخ 26 أيلول 2018.

وقد عُقد هذا المنتدى برعاية فخامة رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشال عون، وجمع حشداً من كبار الشخصيّات والمهنيّين والخبراء اللبنانيّين والعرب في مجال الطاقات المتجدّدة.

وفي شرح أسباب فوز بنك عوده بهذه الجائزة، أوضح السيّد خليل دبس، مدير الخدمات المصرفيّة للمؤسّسات في مجموعة بنك عوده، “أنّ المصرف تولّى إدارة ترتيب قرض لتمويل مشروع استخراج الطاقة من الهواء بقوة 160 ميغاواط في منطقة عكّار، ولهذا الغرض، لعب دوراً أساسيّاً في هيكلة أوّل اتّفاق لشراء الكهرباء مع الحكومة اللبنانيّة.”

وأضاف دبس: “يسعى بنك عوده جاهداً إلى ترتيب صفقات أخرى في ميادين الطاقة المتجدّدة والتقليديّة، باعتبار أنّ الهدف هو هيكلة عمليّات إقراضيّة قابلة للتنفيذ عبر القطاع المصرفي في إطار بروتوكول يضمن أفضل توزيع للمخاطر ويجذب تمويلاً مكوّناً من دين ومن رساميل خاصّة، مع الحفاظ على مصلحة القطاع العام.”

إنّ هذا الإنجاز الجديد الذي يحقّقه بنك عوده يُبرز مرّةً أخرى موقعه المتميّز كأهمّ مساهم في تمويل المشاريع المتعلّقة بالطاقة والمفيدة للمجتمع، ويشكّل دليلاً إضافيّاً على اقتناعه الراسخ بأنّ مثل هذه المشاريع المجدية من شأنها أن تنشّط الاقتصاد الوطني وأن تستقطب صيغاً تمويليّة يبدو لبنان اليوم بأمسّ الحاجة إليها. ومن الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى استحداث فرص عمل وزيادة إنتاجيّة البلد وتحسين قدرته التنافسيّة، كما إلى تنشيط الحركة التجاريّة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

التأمت الجمعية العمومية العادية لجمعية شركات الضمان، بدعوة من مجلس إدارة الجمعية، في حضور رئس ...

الذهب يتراجع في انتظار بيانات اقتصادية أمريكية هامة

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط  ٢٤ ابريل ٢٠٢٤ تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم، وسط بيئة تداول حذرة؛ حيث تترقب ...

أداء متفاوت للأسواق الخليجية وسط تأثر المعنويات بالأحداث الجيوسياسية وأرباح الربع الأول

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ٢٤ آبريل ...