بيروت تستضيف الدورة العاشرة من مؤتمر “توصيل الألياف البصرية للمنازل بمنطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا”

يعقِد مؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية الى المنازل بمنطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا  FTTH Council MENAدورته العاشرة هذه السنة في بيروت، وذلك من 29 تشرين الأول وحتى 31 منه في فندق هيلتون حبتور. ستشارك في المؤتمر، الذي يمتدّ على ثلاثة أيام، أكثر من 15 شركة عالمية، تعمل في مجال صناعةFTTH  وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى مشاركتها في المعرض الذي يُقام تحت عنوان “FTTH, Connecting the Nation“ الذي يستضيف متحدثين دوليين، من أجل مناقشة أحدث الابتكارات التكنولوجية منها FTTH/x، الجيل الخامس (5G)، انترنت الأشياء (IOT)، وسواها من المواضيع.

بحسب الدراسة السنوية التي يُجريها المجلس، فإنّ عدد المشتركين في خدمة الألياف البصرية للمنازل (FTTH) في منطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا، قد شهد ارتفاعاً بنسبة 19%، مقارنة بالدراسة التي أجراها المجلس العام الفائت، وبلغت حينها هذه النسبة 10%.

يدلّ معدل نموّ المنازل المسجّلة في هذه الخدمة في المنطقة، على أنّ الأشهر الإثني عشر الأخيرة، قد شهدت نموًّا لافتًا في عدد المشتركين في خدمة FTTH/B في بعض الدول، منها البحرين والعراق ولبنان وعمان وتونس حيث وصلت نسبة هذا النمو الى مئة في المئة، بفضل تنفيذ عمليات نشر FTTH في الفترات الأخيرة.

يُذكر أنّ خدمة توصيل الألياف البصرية الى المنازل (FTTH) تشهد نموًّا ملحوظًا في قطر حيث بلغ عدد المشتركين في الألياف البصرية 392,000 وعدد المنازل التي تم توصيلها بالالياف البصرية 398,000، في أيلول 2018، فيما تخطّت النسبة نفسها في دولة الامارات العربية المتحدة عتبة 1,625,000 مشترك في FTTH/B مقابل 1,700,000 منزل بنسبة 95.6 في المئة.

تعليقاً على هذا الحدث، قال رئيس مجلس توصيل الألياف البصرية الى المنازل بمنطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا FTTH Council MENA خوان كولينا: “يشرفنا أن نعقد مؤتمرنا هذه السنة في لبنان الذي يعتمد على المبادرات الأخيرة والإعلانات التي تنوي تطوير الألياف البصرية في البلاد، بالارتكاز على البنى التحتية ذات النطاق العريض، بالاضافة إلى خدمة FTTH والخطط الوطنية. عملاً بشراكتنا معIdate ، أجرى مجلسFTTH Council MENA ، دراسة سنوية بانورامية حول FTTH/B في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2018. وقد بيّنت الدراسة ارتفاعًا في انتشار الألياف في هاتين المنطقتَين خلال الأشهر الاثني عشر الفائتة”.

ستُخصَّص جلسة ضمن المؤتمر، من أجل عرض الدراسة بالتفاصيل كاملة، علمًا أنها تغطّي منطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالاضافة إلى مناطق المجلس عمومًا.

يُفتتح مؤتمر مجلس FTTH Council MENA، الثلاثاء 30 تشرين الاول 2018، علما أنه يتابع جلساته حتى 31 تشرين الأول. كما سيتيح المجال من أجل عقد مناقشات، تتعلق بأحدث مشاريع النطاق العريض في المنطقة وسيسعى لاكتشاف الفوائد والتحديات والاستراتيجيات الفاعلة، في سبيل نشر النطاق العريض فائق السرعة في المنازل والأعمال التجارية في المنطقة على حدّ سواء. أما معرض FTTH، الذي يُعقد على هامش المؤتمر، فسيوفر للمشاركين منصّة تشبيك ملائمة، تتيح لهم التواصل مع الشركات التي تَعرض أحدث التقنيات.

يشمل اليوم السابق للمؤتمر، أي 29 تشرين الاول، عددًا من ورش العمل، منها تكنولوجيا FTTH والتصميم، وسوق وحلول MDU في منطقتَيّ الشرق الأوسط وشمال افريقيا، علمًا أنها ترمي الى توجيه الحضور حول خطط الألياف المناسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...