مجموعة البركة المصرفية تعقد اجتماعها الاستراتيجي السادس والعشرون في مقرها بالبحرين

كجزء من مسيرتها الاستراتيجية المستمرة التي تهدف إلى تعزيز وضعها الريادي الإقليمي والعالمي في الصيرفة الإسلامية، عقدت مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة، اجتماعها الاستراتيجي السادس والعشرين صباح هذا اليوم بنجاح في مقرها الرئيسي في خليج البحرين، مملكة البحرين.

ويجري المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين برئاسة الأستاذ عدنان أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، ويحضره الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين للوحدات المصرفية للمجموعة والإدارة العليا للمكتب الرئيسي في المجموعة، تقييم مختلف المبادرات الاستراتيجية على مختلف الأصعدة ووضع خطة عمل قوية ودؤوبة للمجموعة لعام 2019 وما بعده.

في هذه المناسبة الهامة، عبّر رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، سعادة الشيخ صالح عبد الله كامل في كلمته الرئيسية عن فخره بالنجاح الهائل الذي حققته المجموعة، لا سيما في انتشارها في مناطق جغرافية جديدة، والذي جاء نتيجة التفاني في العمل والتنظيم الجيد والتخطيط الدقيق من قبل الإدارة التنفيذية للمجموعة.  وأضاف سعادة الشيخ صالح أن المجموعة حافظت على مكانة قوية للغاية، ويعزى ذلك إلى التنوع الجغرافي في موارد الإيرادات، بالإضافة إلى قوة رأس المال للمجموعة والجذور العميقة في الاقتصاد الإقليمي والعالمي.

وفي كلمته الافتتاحية في الاجتماع، صرح الرئيس التنفيذي الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: “بينما نقترب من السنة المالية الجديدة 2019، فإننا ندرك التحديات التي نواجها والفرص التي نحتاجها في المجموعة ونحن على ثقة بأن لدى فريقنا الإداري الخبرات المهنية والمهارات اللازمة لدفعنا نحو الأهداف التي وضعناها لأنفسنا لغاية العام 2030. إن فريقنا الإداري مزود بكل ما يحتاجه لمواصلة مهمته المتفانية التي تمتد لأكثر من 40 سنة من النجاح، على الرغم من الظروف الصعبة السائدة والناجمة عن التغييرات في البيئة التنظيمية والديناميكيات الجيوسياسية “.

وأضاف الأستاذ عدنان: أننا عملنا دائمًا داخل مجموعتنا على اتخاذ إجراءات احترازية للحد من المخاطر في الأسواق التي نعمل فيها، وقد نجحنا إلى حد كبير في احتواء تأثيرات العديد من الأزمات. وعلى الرغم من أن قدرتنا على السيطرة أو حتى التأثير على العوامل الخارجية محدودة للغاية، فإننا نؤمن بالعمل من منطلق إيجابي مع جميع مكونات المجموعة من أجل زيادة قدرتنا التنافسية، وترشيد تكاليفنا، والالتزام الصارم بمبادئ الشريعة، والتركيز على المعايير الجيدة للامتثال والحوكمة وتعزيز الرقمنة، والتي بدورها تتطلب خطوات مهمة، والتي بدونها يصبح من الصعب تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لتحقيق ربحية وعائد أعلى على الاستثمار.

كما أشاد الاجتماع بجهود بنك البركة تركيا في الإطلاق الناجح لخدمة “إنشاء”، وهي أول بنك إسلامي رقمي بالكامل في ألمانيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...