“أرلينغتون” التي تضم مستثمرين خليجيين ولبنانيين تُبرم أحد أكبر استحواذات 2018 في سوق سكن الطلاب البريطاني

العملية تؤكّد استمرار الزخم في القطاع رغم القلق الناجم عن مفاوضات “بريكست”

أعلنت شركة “أرلينغتون للإستثمار”، المتخصّصة في إدارة الاستثمارات في القطاع العقاري في بريطانيا، والتي أسسها ويرأسها اللبناني جورج شويري وتتولى تمثيل مستثمرين سعوديين وكويتيين ولبنانيين، أنها استحوذت، بالشراكة مع Equitix، إحدى أضخم شركات الاستثمار في مشاريع البنى التحتية في المملكة المتحدة، على محفظة لمجمعات سكن الطلاب تضم 2458 غرفة.

4وأوضحت “أرلينغتون” في بيان أن المحفظة تتضمن خمسة مبانٍ فاخرة مشيّدة حديثاً، تقع في بريستول وليستر ونوتنغهام وكارديف ونيوكاسل، وهي من المدن الثلاثين الأهم جامعيا في بريطانيا.

ويعتبر هذا الاستحواذ المشترك الذي تبلغ قيمته نحو 280 مليون جنيه استرليني أكبر صفقة في مجال سكن الطلاب في بريطانيا في العام 2018، وهو يعزز أكثر فأكثر موقع “أرلينغتون” كأكبر مالك مستقل لمجمعات مساكن الطلاب في بريطانيا، ويرفع مجمل ما تضمّه محفظتها إلى 12700 غرفة.

وشكّلت عملية الاستحواذ هذه تأكيداً لاستمرار الزخم في قطاع سكن الطلاب في بريطانيا رغم حال القلق السياسي في بريطانيا جرّاء مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إذ لا يزال قطاع سكن الطلاب يسجّل مستويات عالية من النشاط الاستثماري. فحتى 30 أيلول (سبتمبر) الفائت، بلغت قيمة الصفقات التي شهدها القطاع عام 2018 نحو 2,5 بليون جنيه، وتوقعت شركة الاستشارات العقارية االبارزة “جونز لانغ لاسال”، أن يبلغ إجمالي الصفقات خلال سنة 2018 بكاملها مستوى موازياً للمعدل السنويّ التاريخي خلال السنوات الخمس الأخيرة والبالغ 3,3 بلايين جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الاستحواذ هذه هي التاسعة لشركة “أرلينغتون” في قطاع سكن الطلاب، والسابعة يتم تمويلها بسندات تتجاوز مدّتها 30 عاماً. وتم توفير التمويل من إحدى كبرى مجموعات التأمين في بريطانيا، من خلال سندات دين مدّتها 44 عاماً، تم تصنيفها بدرجة استثمارية، مما يجعله أول استحواذ لمساكن الطلاب في بريطانيا يحصل غلى تصنيف ائتمانيّ لتمويله.

Arlington Advisors... Staff.George Shweiryphotograph by David Sandisonوتتولى “أرلينغتون للاستشارات” إدارة المجمعات الجديدة نيابة عن “أرلينغتون للإستثمار”،  اسوة بأصولها الأخرى. وكانت “أرلينغتون للإستشارات”  عزّزت صفوفها في الأشهر الأخيرة بعدد من الخبراء في الاستثمار والتشغيل والجوانب القانونية، سعياً إلى تحقيق نمو إضافي لأعمالها.

وأبدى مؤسس “أرلينغتون للإستشارات” رئيس مجلس إدارتها جورج شويري سعادته “بإنهاء 2018 بهذا الاستحواذ الذي يعتبر أكبر صفقة في قطاع سكن الطلاب في بريطانيا هذه السنة”. وإذ شدّد على أن “هذا الاستحواذ المشترك يستند إلى سجلّ أرلينغتون الحافل في سوق سكن الطلاب”، اشار إلى أن هذا القطاع “لا يزال يوفّر فرصا استثمارية جذابة” لمستثمري “أرلينغتون”. وأكّد عزم “أرلينغتون” على توسيع نشاطها في القطاع سنة 2019، وتوقّع بالتالي “الاستمرار في الاستحواذ على أصول عالية النوعية في مواقع ممتازة في المدن التي تضم جامعات”. وأعرب شويري عن ترحيبه بالشراكة مع Equitix “في أحد أهم استحواذات أرلينغتون حتى اليوم”، كاشفاً عن خطة لإيجاد “منصة لاستثمارت مستقبلية مشتركة” بين الطرفين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...