4

رأس الخيمة تستضيف 900 من أبرز مالكي الفنادق والمستثمرين والمطورين خلال فعاليات “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019”

أعلن “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” عن برنامج الدورة الـ 15 من المؤتمر والذي سيشهد مشاركة أكثر من 900 من مالكي الفنادق والمستثمرين والمطورين خلال فعاليات المؤتمر التي تستضيفها إمارة رأس الخيمة خلال الفترة ما بين 9 – 11 أبريل 2019.

كما سيتميز مؤتمر هذا العام بمشاركة أكثر من 100 متحدث من مختلف أنحاء العالم لمناقشة آخر مستجدات الاستثمار الفندقي وما يواجهه من تحديات وفرص مستقبلية واعدة، إلى جانب استكشاف أساليب العمل الجديدة والمبتكرة لدفع مسيرة نمو وتطور هذا القطاع. كما سيشهد المؤتمر العديد من الجلسات التي ستعمل على تحليل اتجاهات الأسواق، وتعزيز العلاقة بين كافة المساهمين بما يساعدهم على مواكبة المتطلبات المستقبلية المتغيرة.

1وقال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة بنش للفعاليات، ومؤسس المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي: “لقد تم تطوير برنامج المؤتمر لهذا العام بالتشاور مع أبرز مالكي الفنادق والمستثمرين والمشغلين من مختلف أنحاء المنطقة؛ فنظراً للتحديات الناجمة عن زيادة المعروض، فإننا نحتاج لبذل المزيد من الجهود لزيادة الوعي والمعرفة في السوق، وتوحيد جهود كافة المساهمين وأصحاب العلاقة لتطوير هذا القطاع ودفعه نحو المزيد من النمو”.

وأضاف: “مرة أخرى، يوفر المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي منبراً هاماً لأبرز مالكي الفنادق والشركات المشغلة لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بأعمالهم. وسيخصص مؤتمر هذا العام يوماً كاملاً لمناقشة التقنيات العصرية الجديدة، ولتوفير معلومات ورؤى قيمة من خارج صناعة السياحة والضيافة، حيث ستدير جلسات هذا اليوم نخبة من أبرز العلامات التجارية مثل جوجل، وشركة كوكا كولا، في حين ستركز الجلسات العامة التي ستقدمها شركات مثل إتش في إس، وإس تي آر، وكولييرز إنترناشيونال، وديرز آند سومر، على مواضيع تحليل البيانات والمتطلبات المستقبلية للأسواق”.

وستبدأ فعاليات المؤتمر بالافتتاح الرسمي من قبل راعي المؤتمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، كما سيتيمز برنامج المؤتمر بكلمات رئيسية لكل من السيد سيباستيان بازن، الرئيس والرئيس التنفيذي لفنادق أكوور والذي سيلقي الضوء على أساليب التعامل مع المتغيرات والاضطرابات العالمية، والسيد جاي روزين، مدير الاستثمار والتمويل لدى شركة البحر الأحمر للتطوير والذي سيتحدث عن أهمية تطوير مفاهيم الاستثمار السياحي المستدام لمواكبة متطلبات المستقبل.

وفي هذا الصدد، قال جاي روزين، مدير الاستثمار والتمويل لدى شركة البحر الأحمر للتطوير: “إن تطوير وجهات كبيرة ومتكاملة تضم العديد من الفنادق والمرافق السكنية يخلق تحديات جديدة للمطورين والمالكين والمشغلين الذين يتطلعون لتوفير تجربة إقامة مريحة للزوار”.

وأضاف: “يعد التنسيق الوثيق بين الوجهة والشركات المشغلة للفنادق فيها أمراً ضرورياً من المراحل الأولى للمشروع لضمان إيصال القيمة المرجوة من مختلف عناصر هذه الوجهة، وتمكين الزوار من التنقل بسهولة وراحة بين مرافقها ومنشآتها المختلفة. ويمكن لهذا النوع من الأطر التعاونية، على الرغم من صعوبة تأسيسه، أن يحقق منافع مهمة للمشغلين وللوجهة ككل”.

وستشكل المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية مثل مشروع البحر الأحمر، والذي من المتوقع أن يضيف 5.86 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، تركيزًا كبيراً خلال فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019، بعد النجاح الذي شهده مؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي الذي عقد الشهر الماضي. وستعقد جلسة خاصة بعنوان “الكشف عن الإمكانيات الكبيرة للمملكة” لتناقش وبشكل معمق سوق المملكة العربية السعودية، وما توفره من فرصة كبيرة للمستثمرين الدوليين، والدعم الحكومي الكبير الذي تشهده صناعة السياحة والضيافة، وكيف يمكن للسوق التعامل مع الزيادة في العرض.

وعلق جوناثان ورسلي قائلاً: “:سلط المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي الضوء على الفرص الغنية المتاحة في المملكة العربية السعودية، ونتوقع أن يتواصل هذا الحديث خلال فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي 2019، نظراً للمشاركة الملحوظة من الشركات السعودية المرموقة مثل الحكير القابضة، وأمالة، ودور للضيافة، وطيبة القابضة”.

2ومن جانبه، قال الدكتور بدر حمود البدر، الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة: “باتت كافة الأطراف المساهمة والفاعلة في قطاع السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية تستفيد من رؤية المملكة 2030، في وقت بدأت فيه عجلة التحول الاقتصادي والاجتماعي بالدوران بالفعل. وتنظر خطة التنويع الاقتصادي إلى السياحة باعتبارها أحد أبرز قطاعات النمو وأهمها لتحقيق النجاح على المدى الطويل في المملكة بغض النظر عن التحديات الحالية، وقد بدأت شركات الضيافة والسياحة بتحديد استراتيجيات النمو الخاصة بها بما يتناسب مع متطلبات هذه الرؤية”.

وأضاف: “لقد تم بالفعل إرساء أسس النمو المستدام، مع توجه الاستثمارات الخاصة والعامة نحوى البنى التحتية المتعلقة بقطاع السياحة والضيافة، ونحو المشاريع الضخمة مثل مدينة نيوم ومشروع البحر الأحمر. وفي الوقت ذاته، خطت المملكة خطوات كبيرة في تطوير صناعة الترفيه لأول مرة، حيث أن اقتران هذه الخطوات مع مبادرات وبرامج التأشيرة الإلكترونية قد أظهر للعالم أن المملكة باتت منفتحة كلياً لاستقبال الزوار الدوليين”.

وتابع: “إن الوقت مناسب تماماً لمستثمري ومشغلي الفنادق لاحتضان هذه الثورة والعمل معاً للاستفادة من الفرص التي توفرها لابتكار مفاهيم سياحية جديدة إلى هذه السوق التي لا تزال في مراحل نموها الأولى”.

وتنظم فعاليات الدورة الـ 15 من المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في “قرية المؤتمر” التي تقوم حالياً شركة الحمرا للتطوير العقاري بتشييدها خصيصاً لاستضافة هذا الحدث المميز على شاطئ فندق والدورف أستوريا في إمارة  رأس الخيمة.

3ومن جانبه، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا استضافة فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في إمارة رأس الخيمة والتي ستجمع نخبة من أبرز المتحدثيين وأشهر الشركات على مستوى العالم لمناقشة أبرز الأفكار والرؤى التي تساهم في تطوير قطاع السياحة والضيافة في المنطقة. إن موضوع هذا العام لفعاليات المؤتمر والمتمثل بالتوافق على تحقيق النجاح يتناسب بشكل تام مع رؤية إمارة رأس الخيمة، حيث أنه يعكس جهودنا المتواصلة للعمل مع كافة الشركاء في تسريع وتيرة النمو في الإمارة، وتعزيز جاذبيتها لاستضافة المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في بيئة تحافظ على النمو المستدام، وبما يتفق مع أهدافنا الرامية إلى استقطاب 1.5 مليون زائر بحلول العام 2021 وما يصل إلى 3 مليون زائر بحلول العام 2025”.

ويعد المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في دورته الـ 15 بتزويد الوفود المشاركة بالمزيد من الفرص لتعزيز العلاقات الحالية وتأسيس العلاقات الجديدة مع رواد صناعة الضيافة والاستثمار، بالاستفادة من مشاركة أكثر من 900 من أبرز مستثمري الفنادق والمطورين والممولين وكبار التنفيذيين على مدار الأيام الثلاثة للمؤتمر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

جمعية المستهلك: لن يسمح اللبنانيون بانهيار الليرة والقضاء اتخذ القرار

اعتبرت جمعية المستهلك، في بيان، ان “سيناريو السلطات السياسية والمالية واضح: انهيار الليرة اللبنانية وتحميل ...

1

البنك العربي المتحد يختار فيناسترا لدعم رحلة تحوّله الرقمية

أعلنت فيناسترا اليوم، خلال مؤتمر “فيناسترايونيفيرس دبي”، عن إبرام اتفاقية شراكة مع البنك العربي المتحد، ...

1

المغرب يحتفل بمرور 30 عامًا على تبني الاتفاقية الأممية لحقوق الطفل

ينظم المرصد الوطني لحقوق الطفل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ...