بنك عوده يدعم التثقيف المالي بواسطة “مسابقة Spring المدرسيّة”

في محاولة جديدة لدعم التثقيف والشمول الماليَّين عند الشباب، نظّم بنك عوده مسابقة بين المدارس أطلق عليها اسم “مسابقة Spring المدرسيّة”.

تمّ إطلاق المسابقة، التي جمعت 12 مدرسة من منطقة المتن، في شهر تشرين الثاني 2018، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. خضع حوالى 650 تلميذاً لامتحانٍ خطّي تناول مواضيع عدّة، منها الرياضيّات والتفكير النقدي، والتكنولوجيا والابتكار، والخدمات المصرفيّة، والشعراء اللبنانيّين، وأحداث عام 2018. وعليه، تمّ اختيار ثلاثة تلاميذ من كلّ مدرسة للمشاركة في التحدّي الكبير الذي جرى في المركز الرئيسي لبنك عوده في باب إدريس بتاريخ 2 آذار. أمّا الدورة الثالثة والأخيرة، فقضت بمواجهة بين هؤلاء التلاميذ تمهيداً للتصفية النهائيّة التي فازت فها ثلاث مدارس، توزّع الفائزون منها كالآتي: ثلاثة تلاميذ في المرتبة الأولى، ثلاثة تلاميذ في المرتبة الثانية، وثلاثة تلاميذ في المرتبة الثالثة.

شكرت السيّدة غريس عيد، مديرة الخدمات المصرفيّة بالتجزئة في بنك عوده ش م ل، المدارس المشاركة والتلاميذ “لحماسهم واندفاعهم خلال المسابقة”، معبّرةً عن “رضا المصرف تجاه هذه المبادرة التي تثبت التزامه بتنمية قدرات الشباب بواسطة التثقيف والشمول الماليَّين.”

1منح بنك عوده المدارس الثلاث الفائزة – مدرسة الإخوة المريميّين شانفيل، ومدرسة بيروت الإنجيليّة، ومدرسة القلبَين الأقدسَين عين نجم – كؤوساً تقديريّة لمشاركتها في “مسابقة Spring المدرسيّة”. أمّا التلامذة الفائزون بالمرتبة الأولى – حنّا جدعون، وموريال أبو عماد، ويوسف شدياق –، فمنح المصرف كلاًّ منهم جائزة نقديّة قدرها 1500 د.أ.، فيما حصل الفائزون بالمرتبتَين الثانية والثالثة على جوائز نقديّة بقيمة 1000 د.أ. و500 د.أ. على التوالي.

مرّةً جديدة، برهن بنك عوده عن روح الابتكار في تعزيز التميّز الأكاديمي والثقافة الماليّة بهدف تنشئة شبابٍ واعٍ على الشؤون الماليّة وبناء مجتمع مطّلع على المعطيات والمقتضيات الاقتصاديّة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...