مؤسسة الطفولة السعيدة Happy Childhood Foundation تنظّم الدورة الثالثة من مزادها للفن المعاصر بدعم من دار سوذبي للمزادات في لندن

 بعد نجاح الدورتين الأولتين عام 2015 و2017، قررت مؤسسة الطفولة السعيدة تنظيم الدورة الثالثة من مزادها للفن المعاصر، يوم الخميس 14 آذار، 2019 في متحف ميم في بيروت، مترأساً المزاد، مؤسّس المتحف السيد سليم إدّه.

متمتّعاً بتاريخ عريق في دعم الفن المعاصر وفنانيه، ساهم UBS Switzerland AG في المزاد كونه الراعي الحصري هذا العام. ويمتلك UBS واحدة من أكبر وأهم المجموعات الفنية للشركات ويسعى إلى تطوير السوق الفنية من خلال شراكته العالمية مع Art Basel وكونه ناشر شريك لتقرير “Art Basel and UBS Global Art Market Report”. ولـUBS أيضاً شراكات مع مؤسسات عريقة عالمياً للفنون الجميلة. أما مؤتمر UBS للفنون يجمع ويشكّل صلة تواصل بين محبي الفنّ في العالم، مؤمّناً فكراً قيادياً في الفن المعاصر.

بدعم من دار سوذبي العريق للمزادات في لندن، تُنظّم دورة عام 2019 على مستوى عالي من الامتياز ومعايير الجودة. وسيدير المزاد السيد مارتن كلوسترفلد الذي يتبوأ منصب المدير الأول ومتخصص متقدّم في قسم الفن المعاصر في دار سوذبي، حيث سيعرض 21 عملاً فنياً لعدد من أهمّ الفنانين المعاصرين العالميين والإقليميين مثل Julian Schnabel, Jeff Elrod, Rashid Johnson, Katherine Bernhardt, Brian Calvin, Raymond Pettibon, Michael Biberstein, Nadim Karam, Samia Halaby, Lara Baladi وغيرهم الكثير. وقد قُدّمت هذه الأعمال كهبة “لمؤسسة الطفولة السعيدة” من خلال صالات عرض عريقة في نيويورك، شيكاغو، بروكسل، باريس ومنطقة الشرق الأوسط.

وللمناسبة، تقول العضو في مجلس إدارة “مؤسسة الطفولة السعيدة” ومديرة هيئة النشاطات، السيدة أميرة رزق: “يدعم دورة هذا العام، مجلس استشاري مؤلّف من جامعي الأعمال الفنية، مشرفين على المعارض، أصحاب صالات عرض فنية، مستشارين وفنانين، ويشكّل دعمهم، معرفتهم، ومعارفهم نقطة أساسية لتحقيق هذا المشروع. إضافةً إلى ذلك، لقد وسّعنا شبكة شركائنا من صالات العرض لتتضمّن Vito Schnabel، Xavier Hufkens، Almine Rech و Lehmann Maupinمن الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، وغاليري Tanit و Mashrabia من الشرق الأوسط. فقد اختيرت هذه المجموعة بدقّة من بين الصالات الأفضل عالمياً. ونحن ممتنّون على ثقتهم ودعمهم وعلى كرم جميع الفنانين الذين قدّموا أعمالهم الفنية”.

وأضافت: “نحن مبهورون بدعم عدد كبير من الأشخاص والمؤسسات ذوي القلوب الكريمة. فقد سمح لنا دعمهم وكرمهم لتحقيق أهدافنا ومشاركة فرح بثّ السعادة في قلوب عدد كبير من الأطفال الأقلّ حظاً”.

في لبنان، تلقّى آلاف الأطفال العناية من “مؤسسة الطفولة السعيدة” على صعد الحاجات الأساسية، الحماية، الصحة، التعليم والترفيه. وسيعود ريع مزاد عام 2019 لدعم برنامج إعادة تأهيل الأطفال في مركز ليتيسيا حاتم لإعادة التأهيل LHRC في مستشفى أوتيل ديو في بيروت. وقد أصبح هذا المركز واحداً من أهمّ مراكز إعادة التأهيل في الشرق الأوسط . ففي عام 2018  تأمن حوالي عشرة آلاف دورة للعلاج الجسدي، المهني والكلامي لأكثر من 200 طفل محتاج مع تسجيل حالات ملحوظة من الشفاء، الاستقلالية، والكرامة والأمل.

منذ دورته الأولى عام 2015، اكتسب مزاد الفن المعاصر “لمؤسسة الطفولة السعيدة” أهميةً وكبُر في الحجم، مشكّلاً محطّة مهمة في مجال الفن على صعيد محلي وإقليمي، مستقطباً اهتمام ودعم عدد أكبر من صالات العرض، الفنانين، جامعي الأعمال الفنية وغيرهم من المهتمين. فهدفه الأساسي في المساهمة في تمويل برامج الأطفال يستقطب يوماً بعد يوم عدد أكبر من الداعمين الفرديين و المؤسسات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...