1

الطلاب المتفوّقون يفوزون بمنح بقيمة 175 ألف دولار في مسابقة The A List من بنك لبنان والمهجر

أقام بنك لبنان والمهجر مسابقة The A List وهي تقع من ضمن نشاطات برنامج بلوم شباب الهادف إلى تقديم الدعم والإرشاد إلى الشباب اللبناني. وامتدّت المسابقة على 3 أيام في 2 و3 و 8 شباط 2019، وعند انتهائها، فاز خمسة طلاب في السنة الجامعية الأولى بمنح جامعية يبلغ مجموعها 150 ألف دولار أميركي، والرابحون هم: إيلي الخوند وجويل طوق وجوزيف بجاني ورامي طبوش وتيريزا فرح.

وألقى السيد سعد أزهري، رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر كلمة في هذه المناسبة هنأ فيها المشاركين على الجديّة التي أظهروها في ورشات العمل وعلى قدراتهم الملفتة على تقديم عروض مقنعة ومحترفة. كما نوّه أيضًا بالوعي الذي أظهره الطلاب على الرغم من صغر سنّهم. وفي ختام كلمته، تمنى السيد أزهري لهم مستقبلًا واعدًا  مليئا” بالإنجازات الدراسية الباهرة.

في تفاصيل المسابقة، قام 50 طالبًا متفوقًا وفي السنة الجامعية الأولى بحضور ورش عمل تهدف إلى بناء قدرات الشباب، وامتدت على يومَين من تنظيم وإشراف برنامج بلوم شباب. سمح لهم هذا التدريب من اكتساب مهارات مهمة تسمح لهم أن يتحضروا بشكل جيد لتحقيق النجاح في مجالاتهم ومنها اكتشاف الذات والتوجيه الوظيفي وبناء القدرات.

وفي اليوم الأخير من المسابقة أي في  8 شباط، قام الطلاب بتقديم عروض أمام لجنة التحكيم. وعلى أساس هذه العروض، تم اختيار 5 طلاب من بين الخمسين المشاركين للفوز بمنحة جامعية تبلغ كل منها 30 ألف دولار أميركي ، في حين قدم المصرف مبلغ 25 ألف دولار كجوائز للطلاب الخمسين المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تقع ضمن نشاطات بنك لبنان والمهجر في مجال المسؤولية الاجتماعية وبخاصة الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة وهو التعليم الجيّد، الذي تعهّد المصرف المساهمة في تحقيقه. إن بنك لبنان والمهجر يولي أهمية كبيرة للتعليم الذي يعتبر حجر الأساس لبناء أي مجتمع مزدهر وهو أحد الحقوق الأساسية لأي إنسان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

قمير مثل البستاني في مؤتمر المياه لجميع المستوطنات البشرية

نظمت المديرية العامة للموارد المائية والكهربائية في وزارة الطاقة والمياه، مؤتمرها السنوي لمناسبة اليوم العالمي ...

1

إطلاق مسابقة للشباب في مجال الابتكار في تقنيات الجيل الخامس وانترنت الأشياء والتكنولوجيا المساعدة

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة إريكسون مسابقة حول حالات استخدام تقنيات الجيل ...

1

بستاني: هدف خطة الكهرباء هو تخفيف العجز المالي وتحسين الخدمات الكهربائية

عقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني مؤتمراً صحفياً في وزارة الطاقة والمياه أكدت خلاله أن ...