1

“معهد حوكمة” يعلن عن تعيين الدكتور أحمد الشيخ رئيساً لمجلس الإدارة

أعلن “معهد حوكمة”، لحوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عن اختيار سعادة الدكتور أحمد الشيخ رئيسًا لمجلس إدارة “معهد حوكمة”، ليحل مكان الرئيس المنتهية ولايته سعادة المهندس حمد بوعميم. كما تم تعيين السيدة علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي – قطاع العمليات في مركز دبي المالي العالمي، عضواً في مجلس إدارة المعهد.

وقال الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لـ”معهد حوكمة”: “يضفي الدكتور أحمد الشيخ خبرة كبيرة على هذا الدور بصفته رئيس مجلس إدارة ونائب رئيس متمرس فضلاً عن كونه عضواً في العديد من المجالس والهيئات الاستشارية. وقد شارك مشاركة فاعلة مع “معهد حوكمة” منذ انضمامه إلى مجلس الإدارة منذ أكثر من عام. كما نرحب بأحدث عضو في مجلس الإدارة، السيدة علياء الزرعوني، التي شغلت العديد من المناصب العليا في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وستضيف بالتأكيد الكثير من القيمة إلى “معهد حوكمة” لتصل بنسبة النساء في مجلس إدارة المعهد إلى 40%”.

والدكتور أحمد الشيخ هو العضو المنتدب لمجموعة حسن بن الشيخ، التي تستثمر في قطاعات الطباعة والتصنيع والعقارات. وبالإضافة إلى خبرته التي تصل إلى 35 عامًا في المجموعة، شارك الدكتور أحمد في العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما في ذلك دوره كرئيس مجلس إدارة دوكاب، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وسابقاً رئيس مجلس شركة دوكاب إتش في، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي.

وقال الدكتور أحمد الشيخ: “أنا متحمس لهذه الفرصة الجديدة من أجل توجيه “معهد حوكمة” نحو مواصلة إنجازاته. وتعتبر حوكمة الشركات موضوعاً ذا أهمية خاصة في هذا الوقت الذي يشهد تغييرات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أرحب بالسيدة علياء الزرعوني في مجلس إدارة “معهد حوكمة”، التي ستضفي الكثير من الخبرات المتراكمة في مجالات الإستراتيجية وإدارة الجودة والكفاءة التشغيلية وتطوير المؤسسات، وغيرها من العوامل التي يتطلع “معهد حوكمة” إلى الاستفادة منها في الارتقاء بخدماته الاستشارية إلى مستويات جديدة”.

ويتمثل الهدف الأساسي لعلياء الزرعوني في منصبها الحالي كنائب للرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي في التأكد من أن إطار الإدارة والعمليات الداخلية للمركز متوائمان بشكل جيد لدعم تنفيذ استراتيجيته وأهدافه لعام 2024. وقبل تقلّدها هذا المنصب، كانت الزرعوني هي النائب الأول للرئيس- إدارة الخدمات الحكومية و تسجيل الشركات ومديرة مكتب إدارة المشاريع في المركز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2

فنيانوس: وزارة الاشغال في صدد إعادة إحياء قطاع النقل العام

إجتمع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فينانوس مع وفد صيني، في حضور رئيس مجلس الادارة ...

1

التجمع اللبناني العالمي يناقش المدير العام لشركة «توتال – لبنان »

د. زمكحل: «لا بد من أن إستخراج الغاز والبترول سيكون «حبل خلاص» للإقتصاد اللبناني لكن ...

1

الحسن في مؤتمر الانتخابات النيابية 2022 والمساواة بين الجنسين: سنشكل من الاقتراحات المقدمة مادة صياغة للاصلاحات الانتخابية المقبلة

رعت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مؤتمرا عن “الانتخابات النيابية 2022: الاصلاحات الانتخابية والمساواة بين ...