1

نائبا رئيس غرفة بيروت بحثا مع وزير الإقتصاد الإوضاع الإقتصادية

زار نائبا رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع ونبيل فهد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وتم خلال اللقاء البحث في الاوضاع الاقتصادية والمشكلات التي تعانيها القطاعات والمؤسسات.
بداية شرح لمع وفهد الصعوبات التي التي تمر فيها القطاعات الاقتصادية ومؤسسات الاعمال، وضرورة إعطاء الأولية لخلق جو مؤات للاعمال ومساعدة المؤسسات الى باتت أوضاعها تلامس الخطوط الحمر وتمكينها من الصمود والنهوض.
وأكدا ان مقومات الاقتصاد الوطني لا تزال متينة وبامكاننا إعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض إذا تأمنت الاصلاحات الضرورية والاهتمام الفعلي بالقطاعات.
وشدد لمع وفهد على ضرورة رسم رؤية إقتصادية شاملة ومتوازنة وتحديث القوانين وتعزيز الاجراءات الرقابية ومكافحة الاغراق والمنافسة غير المشروعة ووقف التهريب واقفال المؤسسات غير الشرعية، إضافة الى وضع آلية تنسيق بين وزارة الإقتصاد والتجارة وغرفة بيروت وجبل لبنان في ما يتعلق بتنظيم المعارض والمؤتمرات.
أما الوزير بطيش فأكد اننا نمر في مرحلة دقيقة وصعبة وبوحدتنا وتعاوننا نتمكن من التغلب على الكثير من المصاعب، مشددا على ضرورة تأمين التوازن بين القطاعات كي لا يطغى قطاع على قطاع آخر.
وأعلن الوزير بطيش “اننا نعمل على وضع خطة متكاملة للنهوض الاقتصادي وكلنا يعرف ان لبنان بحاجة لاصلاحات ضرورية ويجب ان تكون أولوية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

غداء نقاش نظمه التجمع اللبناني العالمي برئاسة زمكحل مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان

د. زمكحل: «نطلب منكم تأسيس معنا «لوبي» إقتصادي – دولي بغية حماية إقتصادنا وبلادنا” أقام ...

1

جبق زار شركة “بنتا”ضمن جولة على مصانع الأدوية: هذا القطاع وجه حضاريّ للبنان وثمة ثقة عالمية بجودته

زار وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اليوم الإثنين مقرّ شركة بنتا للصناعات الدوائية في ...

1

نمير قرطاس في ندوة لجمعية مطوّري العقار: نستغرب زيادة الفوائد رغم التراجع في السوق

استغرب رئيس جمعية مطوّري العقار في لبنان (REDAL) نمير قرطاس “تصاعد الفوائد رغم التراجع في ...