بنك الخليج يختار “دل تكنولوجيز” لإحداث نقلة نوعية في مسيرة التحول

أعلن اليوم بنك الخليج، أحد المؤسسات المالية الرائدة في الكويت، عن إبرام اتفاق استراتيجي مع شركة “دل تكنولوجيز” دعماً لمشروعه الهادف إلى التحوّل الرقمي. ومن المنتظر أن يستفيد البنك من حلول “دل تكنولوجيز” المتقدمة في مجال إدارة التخزين وحماية البيانات لضمان أقصى عائد على الاستثمار، وذلك من خلال اتخاذ خطوات مهمة نحو الحفاظ على استمرارية الأعمال والوصول إلى البيانات وإدارتها أثناء التنقل بطريقة قابلة للتوسع.

وجاء الإعلان عن هذا التعاون خلال منتدى “دل تكنولوجيز” الذي عُقد في فندق جميرا شاطئ المسيلة بالكويت ليوم واحد، وجمع شركات “دل تكنولوجيز” التقنية السبع معاً تحت عنوان “اجعل التحوّل واقعاً ملموساً”، وذلك بُغية مساعدة الشركات والمؤسسات في الكويت على تسريع المبادرات الوطنية والتجارية في مجال التحوّل الرقمي.

وينصبّ تركيز رؤية الكويت الاستراتيجية للعام 2035 على تحويل البلاد إلى مركز مالي عالمي، مع تولي القطاع الخاص قيادة الأنشطة الاقتصادية، وتعزيز القدرة التنافسية، وخلق بيئة تجارية مواتية. ويسعى بنك الخليج، الذي يضع هذا الهدف الأساسي في صميم جهوده في مجال التحوّل الرقمي، إلى أن يكون في صدارة الابتكار التخصصي في التقنيات الناشئة وأن يتبنى الخدمات المصرفية القائمة على البيانات، والتي تتطور باعتبارها محركاً رئيسياً للتميّز التشغيلي والتنافسي.

ولتحقيق هذه الغاية، وضع بنك الخليج خططاً لتحديث بنيته التحتية التقنية بركائز قوية تتسم بالمرونة، لإدارة البيانات التي يمكن أن تخزن وتحمي الحجم المتزايد من البيانات القادمة من مصادر متعددة، حماية فعالة. لذلك، ينقسم هذا المشروع إلى قسمين أساسيين؛ إدارة البيانات والنسخ الاحتياطي.

ومن المقرّر أن يوظّف بنك الخليج الحلول VPLEX وRecoverPoint من “دل تكنولوجيز”، لتحقيق إدارة فعالة للبيانات وإتاحة مستمرة للبيانات وإمكانيات سلسلة بالتنقل، فضلاً عن تسريع عملية تحديث مراكز البيانات. وقد تمّ تعديل خصائص هذه الحلول لتتناسب مع احتياجات البنك وتضمن المرونة والسرعة في التشغيل بُغية التوفيق بين البنية التحتية التقنية والسرعة في تغيّر احتياجات العمل. وعلاوة على ذلك، يُنتظر أن تساعد الحلول VPLEX وRecoverPoint بنك الخليج على توسيع عملياته المستقبلية ضمن ثلاثة مراكز متقدمة للبيانات.

واختار بنك الخليج توظيف تقنيات نطاق البيانات وإلغاء البيانات المكررة لتسريع عمليات النسخ الاحتياطي وخفض التكاليف، وذلك تلبية لمتطلبات الامتثال للوائح التنظيمية للبيانات الخارجية التي وضعها بنك الكويت المركزي وتحسين إدارة التكاليف التشغيلية للتخزين طويل الأجل للبيانات المخزنة على الأشرطة. ومن شأن هذه الحلول البارزة في السوق من “دل تكنولوجيز” أن تساعد البنك كذلك على توفير الكثير من المساحات المكتبية القيمة، وتبسيط العمليات، وتحسين التعافي من الكوارث، وتقليل مخاطر النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات، فضلاً عن تمكين بناء بيئة تقنية خالية من أشرطة التخزين.

ويهدف بنك الخليج من خلال هذه الاتفاقية الموقعة مع “دل تكنولوجيز” إلى تزويد أعماله بأقوى أدوات التمكين ودفع مسيرة تحوّله الرقمي لتقديم أقصى قيمة ممكنة لعملائه، وذلك في سبيل الجهود المتضافرة المبذولة لدعم دولة الكويت في تحقيق رؤيتها الطموحة الرامية إلى جعلها قوة اقتصادية بارزة في المنقطة.

وأشار الدكتور وليد الحساوي، المدير العام لتقنية المعلومات في بنك الخليج، إلى أهمية سعي المؤسسات المالية إلى تغيير اتجاهها ورفع وتيرة الابتكار في الأعمال إذا ما أرادت إحراز النجاح وضمان استدامة الأعمال في السوق الراهنة، وقال: “أردنا في بنك الخليج أن نجهّز أنفسنا للحقبة الرقمية الجديدة، آخذين ذلك الأمر في الاعتبار، لذلك تمثّلت خطوتنا الأولى في اختيار شريك موثوق به يمكنه مساعدتنا في وضع التصوّرات لبيئة تقنية متقدمة فضلاً عن مساعدتنا كمؤسسة لضمان تحقيق نتائج فعالة، ونأمل أن تمكّننا شراكتنا مع “دل تكنولوجيز” من تحقيق هذه الرؤية بنجاح”.

من جانبه، أعرب هافيير حداد، المدير العام لشركة “دل تكنولوجيز” في منطقة الخليج، عن إعجابه برؤية الشركات للتقنيات الحديثة “كمنصة للانطلاق في مساعيها والإجابة عن الأسئلة حول المستقبل”، وقال: “يسرنا في هذا الإطار أن نكون جزءاً من مسيرة التحوّل التي بدأها بنك الخليج، فرؤيته نحو تحديث إدارة البيانات وتبسيطها من أجل إطلاق العنان للقدرات المؤسسية الجديدة وتقديم المزيد من القيمة لعملائها، هو شيء ندعو إليه باستمرار وندعمه دعماً كاملاً، لذلك نتطلع إلى مساعدة بنك الخليج في بناء معيار قياسي من خلال التزامنا الكامل باستثمار خبراتنا في هذه العلاقة”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...