1

بساط شاركت في الاجتماع السنوي في نيويورك للجنة الأمم المتحدة للخبراء في الإدارة العامة

شاركت رئيسة معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي- وزارة المال لمياء المبيّض بساط في الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للخبراء في الإدارة العامة  (CEPA)الذي عقد في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك.

ويتولى الخبراء الـ24 الأعضاء في اللجنة دعم عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة ECOSOC من خلال وضعَ مبادئ توجيهية بشأن قضايا الإدارة العامة المتصلة بتنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية وأهداف التنمية المستدامة لا سيما الهدف 16 المعني ببناء السلام والعدالة والمؤسسات القويّة. وكذلك يقيّم الخبراء البلدان التي تقدمت بترشيح للفوز بجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة، وهي أرفع جائزة تحوزها الدول لمبادرات تحقق للمواطن جودة الخدمات العامة.

وتمحور اجتماع اللجنة على القضايا المتعلقة بتعزيز قدرات القطاع العام في المجالات الوظيفية الأساسية للإدارة، وبالتمكين في مجالي الحوكمة والإدارة العامة. كذلك تم تقييم التقدم المحقق في شأن الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة في البلدان.

وترفع لجنة الخبراء توصيات إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للمجلس الاقتصادي المتوقّع عقده في تموز 2019 في نيويورك، تتعلق بالسياسات المطلوبة في هذه المجالات، لضمان الشمولية والمساواة في التنمية، وهو الموضوع الذي يركّزعليه المنتدى الرفيع المستوى هذه السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن توصيات مماثلة سترفع من قبل المنتدى العربي للتنمية المستدامة الذي عقد اجتماعاً في بيروت، في موازاة اجتماع نيويورك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

غداء نقاش نظمه التجمع اللبناني العالمي برئاسة زمكحل مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان

د. زمكحل: «نطلب منكم تأسيس معنا «لوبي» إقتصادي – دولي بغية حماية إقتصادنا وبلادنا” أقام ...

1

جبق زار شركة “بنتا”ضمن جولة على مصانع الأدوية: هذا القطاع وجه حضاريّ للبنان وثمة ثقة عالمية بجودته

زار وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اليوم الإثنين مقرّ شركة بنتا للصناعات الدوائية في ...

1

نمير قرطاس في ندوة لجمعية مطوّري العقار: نستغرب زيادة الفوائد رغم التراجع في السوق

استغرب رئيس جمعية مطوّري العقار في لبنان (REDAL) نمير قرطاس “تصاعد الفوائد رغم التراجع في ...