1

بطيش والوفد اللبناني التقى في واشنطن نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

التقى وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش في العاصمة الاميركية واشنطن نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج بحضور عشرات المدراء والمسؤولين في هذه المؤسسة الدولية.

وشارك عن الوفد اللبناني، الذي ترأسه بطيش، مديرعام وزارة المالية الان بيفاني ومستشار وزير المالية الدكتور وسيم منصوري والخبيرين طلال سلمان ونيللي حبيب. وقد تم التداول بالعديد من الملفات الاقتصادية اللبنانية. وتوقف المجتمعون عند المؤشر الايجابي الذي أعطته الحكومة باقرار خطة الكهرباء مما يزيد من ثقة المجتمع الدولي بجديّة الاصلاحات في لبنان. وابدى البنك الدولي استعداده الى مواكبة لبنان في هذه الفترة. وجى التداول في بعض القروض الميّسرة  خصوصا في المجالين الصحي والتربوي  كما في البنى التحتية. وتمت مناقشة قرض ميّسر وطويل الامد لادخال التكنولوجيا الى المناهج المدرسية. وكان نقاش مستفيض حول قرض ال 400 مليون دولار الذي أصر الوفد اللبناني بأن يساهم في خلق فرص عمل للبنانيين بشكل اساسي.

والتقى بطيش عددا من المسؤولين  في “الوكالة الدولية لضمان الاستثمار” (MIGA) وكان بحث في كيفية الاستثمار في بيئات ذات مخاطر وتحديات مختلفة.

ومساء، شارك بطيش في العشاء الذي أقامه سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى على شرف الوفود اللبنانية الموجودة في العاصمة الاميركية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2

CSR LEBANON احتفلت بمرور عشر سنوات على تأسيسها

إحتفلت “CSR LEBANON” المتخصصة في حقل المسؤولية الاجتماعية للشركات بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، ...

1

توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا يزور لبنان: نحن فخورون بشركة اكسا الشرق الاوسط الموجودة في لبنان منذ 115 عامًا، ونثق بمستقبل الاقتصاد اللبناني وباسهام سوق التأمين فيه

بمناسبة زيارته إلى لبنان ، حيا  توماس بوبيرل  Thomas Buberl، الرئيس التنفيذي لمجموعة  اكسا  AXA، ...

1

جلسات اليوم الأول من ملتقى مجتمع الأعمال العربي الـ17 “تحديات مستقبل الإستثمارات العربية”

 واصل الملتقى السابع عشر لمجتمع الأعمال العربي “تحديات مستقبل الاستثمارات العربية” أعماله في بيروت، وتمحورت ...