نقابة الممرضات والممرضين برنامج تختتم “القيادة نحو التغيير”

إختتمت نقابة الممرضات والممرضين برنامج “القيادة نحو التغيير”  (Leadership for Change)الذي أطلقه مجلس التمريض الدولي منذ العام 1995 بهدف إعداد ممرضات وممرضين من الذين يشغلون مناصب قيادية في مؤسساتهم لتنفيذ استراتيجيات وخطط من شأنها تحسين الممارسة وتحقيق نتائج صحية أفضل على صعيد المؤسسة والمجتمع.

صمّم هذا البرنامج لتلبية الحاجات والتحديات التي يواجهها العاملون في المهنة في البلد الذي يشارك فيه. وقد قدّمته البروفيسور كريستين كورشي، العميدة المشاركة للبحوث والصحة العالمية والمديرة الدولية للبرنامج لدى مجلس التمريض الدولي وأشارت الى أنّ المشاركين من لبنان برهنوا عن مهارات قيادية متقدّمة وأنّ “هذا البلد غنيّ لحيازته هذا الطاقم التمريضي ضمن نظامه الصحي”.

من جهتها، نوّهت النقيبة د. ميرنا أبي عبدالله ضومط بأهمية هذا البرنامج وشدّدت على أنّ “خلق روح القيادة لدى الممرضات والممرضين يخوّلهم المشاركة في عملية تعزيز ثقتهم بأنفسهم وبعملهم: “فالإستثمار في التمريض هو استثمارٌ في الصحّة ككلّ لأنّ هذا الأمر لا يرفع من مستوى العناية التمريضية فحسب بل يخفّض من قيمة الفاتورة الصحيّة أيضاً”.

وخلال البرنامج، قام المشاركون بعرض التحديات التي يواجهها النظام الصحي اللبناني في قطاع التمريض وقد شملت: تأمين الخدمات الصحية، كلفة العناية ونوعيتها وشؤون العاملين في المهنة وهواجسهم. وقد قام المشاركون، كلّ من موقعه، بتصميم برنامج تغييري بموضوع معيّن لتحسين فعالية الخدمات وجودة العناية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...