مذكرة تفاهم بين جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان و”إنتاج” الأردنية

وقعت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “انتاج” مذكرة تفاهم على هامش معرض التكنولوجيا الدولي SMARTEX في بيروت ، تلبية للمتطلبات التقنية والمعلوماتية والبشرية بين الطرفين، من خلال انشاء تعاون يضم الأطراف كافة من القطاعين العام والخاص بين البلدين، في حضور رئيس لجنة التكنولوجيا والمعلوماتية النيابية النائب نديم الجميل وجمع كبير من اصحاب الشركات اللبنانية والعربية والعالمية والنقباء والخبراء والمجددين في الميدان المعلوماتي والتقني.

وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها الرئيس التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار ورئيس جمعية المعلوماتية كميل مكرزل على هامش النسخة الثالثة من معرض “سمارتكس” المتخصص في قطاع المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان، تعزيزا لتبادل الخبرات والوسائل الإلكترونية الحديثة عند كل طرف والحلول الإلكترونية الناجحة والمتقدمة.

وتعكف الجمعيتان من خلال المذكرة على تنظيم نشاطات وندوات ومؤتمرات والمشاركة فيها والترويج لها في كلا البلدين، وسط بذل أقصى الجهود لإنجاح هذه الأعمال والوصول إلى مشاريع تنفيذية وعملية مشتركة بين البلدين في هذه المجالات.

البيطار

وقال البيطار: “ان انتاج تسعى لتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول العربية كافة”، مبينا أن هذه المذكرة تأتي ضمن الخطة التنفيذية للجمعية في تمهيد الطريق أمام شركات القطاع الأردني في الوصول الى أسواق جديدة.

وأشار إلى أن هذه المذكرة ستمكن الطرفين من بناء الخبرات والكوادر البشرية المخصصة والتي تتولى إدارة المشاريع الكبرى تقنيا ومعلوماتيا وتسهيل عملية الاتصال بين الخبراء بأفضل وأسرع وأرقى المعايير المعتمدة عالميا.

وأكد البيطار أن “المذكرة تمكن الطرفين أيضا من إمكانية تأمين المستلزمات البرمجية والتقنية والأجهزة اللازمة لذلك، بالإضافة للكوادر البشرية المتخصصة، والتي قد لا تتوافر محليا في أي من البلدين نحو إقامة وتنفيذ المشاريع المطروحة للمرة الأولى والمساعدة في المشاريع القائمة سابقا، خصوصا في المشاريع التي ينفذها القطاع العام أو الخاص.

مكرزل

وأكد مكرزل ان هذه المذكرة “تأتي ضمن تأطير التعاون بين الجمعيتين لتعزيز العمل المشترك في المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما التعاون في إقامة دورات تدريبية وبناء الكوادر البشرية لدى الجهات المرتبطة بكلا الطرفين”.

وأشار إلى أن “المذكرة تجعل من الجمعيتين المرجعية في أي اتفاق بين الشركات المختصة في كلا البلدين عند حدوث أي نزاع بخصوص العقود المبرمة أو التي ستبرم في عقود المعلوماتية وعقود توريد البرمجيات والتجهيزات وصيانتها وتركيبها وما يتصل أو يتفرع عن ذلك ومحاولة حل أي نزاع بالطرق الودية وبتعيين الخبراء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض “هوريكا”

شاركت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة سليم الزعني، بشكل فاعل في الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط

تحليل السوق التالي عن ايهم سلاح، خبير مالي ١٩ ابريل ٢٠٢٤ أغلقت أسهم دول مجلس ...

العملات المشفرة تدخل يوم التنصيف بأداء باهت مع المعنويات الضعيفة

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...