الشامسي يفتتح “دار السعادة” في “دار الأيتام الاسلامية” ويقيم إفطاراً لأطفال الدار بمكرمة من مؤسسة “خليفة الانسانية”

افتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان سعادة د. حمد سعيد الشامسي مبنى دار السعادة في “مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الاسلامية” في الطريق الجديدة  والذي تم تأهيله بهبة سخية من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية”.

وقد شارك في الإفتتاح كل من مدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان الوزير السابق د. خالد قباني، رئيس العمدة فاروق جبر، وأعضاء العمدة وفريق الإدارة العامة.

وقد قام السفير الشامسي في جولة تفقدية بأرجاء المكان عاين خلالها التعديلات التي جرت واستمع إلى أهمية هذه الخطوة في توفير حياة افضل لأطفال الدار.

ثم انتقل الجميع الى مائدة الافطار التي رعاها السفير الشامسي بمكرمة من مؤسسة “خليفة الانسانية” وشملت 435 شخصاً معظمهم من الأطفال.

وكان لرئيسة قطاع دار الأيتام الاسلامية الأستاذة دانية الصفدية كلمة خلال افطار قالت فيها: “مع بداية شهر رمضان المبارك، شهدنا افتتاح مختبر الكومبيوتر في “دار السعادة” ومشغل التدفئة والتبريد ومشغل الكهرباء في مؤسسة بيروت المهنية”.

واضافت: “نقدر اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة بالمؤسسات اهتماماً خاصاً لاسيما في ما يتعلق بتنشئة الأبناء وتعليمهم وتوجيههم الى التعليم المهني تحديداً، ما يمكنهم من تأمين حياة افضل لهم وتهيئتهم للمستقبل.”

وقدمت الشكر الى مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية” وكل الجهات الاماراتية المانحة التي شملت مؤسسات الرعاية الاجتماعية بعطاءاتها هذا العام كما عودتنا دائماً”. وختمت بالقول: “هذا ليس بغريب على دولة الامارات التي نجحت بجمع العالم كله بمختلف لغاته وثقافاته وجنسياته ودياناته، منطلقة من قيم التسامح والخير التي تشكل قيم اساسية وعظيمة في الشرائع الانسانية”.

كما قدم كل من رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر ومدير عام مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الأيتام الاسلامية الوزير السابق د. خالد قباني درعاً تكريمياً لسعادة السفير د. حمد سعيد الشامسي، تقديراً لمحبته  لهذه الدار وأطفالها ومسعفيها .

وختاماً، تم عرض مشهدية من اداء اطفال نادي الفلكلور في قصر الأطفال التابع لدار الأيتام الاسلامية على وقع أغنية “حق العودة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...