بنك لبنان والمهجر للأعمال يحتفل بالفائزين في الدورة الثانية من المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية

احتفل بنك لبنان والمهجر للأعمال بالرابحين في الدورة الثانية من المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية وأعلن عن شراكة جديدة مع هيئة الأسواق المالية (CMA) للمساعدة في إنشاء قاعدة مستثمرين متعلمين في لبنان، وذلك يوم الخميس 26 أيلول 2019 في خلال حفل عشاء أقيم في فندق هيلتون بيروت حضره السيد سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك لبنان والمهجر والدكتور فادي عسيران، المدير العام لبنك لبنان والمهجر للأعمال، والسيد فراس صفي الدين، نائب رئيس هيئة الأسواق المالية، والسيد ألكسندر مراديان، رئيس علاقات المستثمرين في بنك لبنان والمهجر للأعمال، إلى جانب صحافيين وأساتذة جامعيين بارزين وممثلين عن الهيئات الرسمية والمدراء المعنيين من مجموعة بنك لبنان والمهجروهيئة الأسواق المالية.

إن مسابقة البورصة الافتراضية التي انطلقت قبل 10 سنوات مع جامعة واحدة، تقام حاليًا في 10 مؤسسات أكاديمية رائدة، بحيث تمتد إلى 70,000 طالب. وعلى مرّ هذه السنين، استثمر بنك لبنان والمهجر للأعمال 400 ساعة عمل من قبل الخبراء لإدارة 41 مسابقة ضمت 3,700 طالب بإجمالي استثمارات وصلت إلى 300,000 دولار أميركي. بالإضافة إلى ذلك، توجت المسابقة 164 طالبًا رابحًا بجوائز تتراوح من 500 دولار أميركي إلى 4,000 دولار أميركي.

وكان قد تمّ اختيار الفائزين الخمسة في النسخة الثانية من المسابقة بعد سلسلة من العروض التقديمية التي لخصت جهودهم طوال المسابقة بعد التنافس مع طلاب من مختلف الجامعات في لبنان:  وقد جاء فادي شلاويط من جامعة سيدة اللويزة في المركز الأول وتلقى جائزة مالية بقيمة 4,000 دولار أمريكي؛ وحصد كريم برهومي من الجامعة الأمريكية في بيروت على المركز الثاني ونال 3,000 دولار أمريكي؛ وألكسندر خوري من الجامعة الانطونية في المركز الثالث حائزا” على 2,000 دولار أمريكي؛ وبلال الطويل وملاك أسعد من جامعة بيروت العربية في المركزين الرابع والخامس على التوالي بمبلغ 500 دولار اميركي لكلّ منهما.

في بداية الحفل رحّب الدكتور فادي عسيران بالحضور وأضاف: “كما تعلمون، فقد نظمنا بنجاح مسابقة البورصة الافتراضة على مدار العقد الماضي في عشر جامعات رائدة، حتى نحصد في هذه الليلة النجاح فنكرّم الطلاب الذين فازوا في المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية بين الجامعات لهذا العام. بالنسبة إلينا، يتجاوز التزامنا في المسابقة نطاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تدعمها مجموعة بنك لبنان والمهجر. ففي المبدأ، نود أن نتميز بالمساهمة في تطوير جيل المستقبل.”

من جهته حيا السيد سعد أزهري الفائزين في خلال كلمته ورحب أيضًا بهيئة الأسواق المالية  كشريك جديد في مسابقة البورصة الافتراضية. صرّح السيد أزهري بأن “المسابقة تهدف إلى التعاون مع مؤسسات أكاديمية بارزة لإنشاء إطار لمطابقة المعرفة مع الخبرة والنظرية مع الممارسة. وهي تركّز على تعزيز الخبرة القائمة على التطبيق في مناهج العلوم المالية التي يتم تدريسها لتزويد خريجي إدارة الشؤون المالية بالمهارات اللازمة للشروع في مسارات حياتهم المهنية بثقة أكبر ومنهج راسخ. وأعتقد بأن المسابقة قد نجحت بشكل كبير، إذ أنها تجاوزت المنهج النظري للتعليم، وقدّمت للطلاب تعليماً تطبيقيًا ضروريًا لتنمية رأس المال البشري بشكل فعال.”

من جانبه علّق السيد فراس صفي الدين قائلاً: “إن الشراكة التي نطلقها اليوم مع بنك لبنان والمهجر للأعمال قائمة على إيماننا بأهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والتنظيمية وخبراء المجال من أجل حماية وتثقيف المستثمرين الشباب بشكل أفضل. سوف تتيح المسابقة الوطنية للبورصة الافتراضية للطلاب فرصة اختبار معارفهم النظرية في الأسواق، وتطوير مهاراتهم في مجال تداول الاسهم، وبناء نهج قائم على المخاطر في تداول الأوراق المالية. تتماشى هذه المبادرة مع إستراتيجيتنا الوطنية لتعليم المستثمرين والتي سنعلن عنها في الأشهر القادمة. وسيتم بناء هذه الاستراتيجية حول منصة التعليم التي أطلقناها العام الماضي كجزء من أسبوع المستثمر العالمي. “

في الختام، سلّط السيد ألكسندر مراديان الضوء على تطور مسابقة البورصة الافتراضية على مدار العقد الماضي. وأشار إلى أنه “بالنسبة إلى العام الدراسي 2019/2020، فقد أضفنا خمس جامعات جديدة من مناطق الشمال والجنوب والبقاع لتوسيع نطاق الخبرة القائمة على التطبيق لتشمل المناطق الريفية. على هذا النحو، سيتنافس 45 طالبًا  – ثلاثة فائزين من 15 جامعة- في ربيع العام 2020 على المستوى الوطني على المراكز الخمسة الأولى التي ارتفعت جوائزها أيضًا. في الواقع، سيحصل الفائز بالجائزة الأولى على مبلغ 15,000 دولار أميركي، بينما سيفوز الثاني برحلة إلى أوروبا بقيمة 5,000 دولار أميركي، بينما يحصل كل من المراكز الثالث والرابع والخامس على عطلة نهاية أسبوع داخل لبنان بقيمة 2,000 دولار أميركي. بالإضافة، يحصل الفائزون الخمس على دورات تدريبية في المصرف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...