جمعية الصناعيين: لحلول اقتصادية سريعة تخرجنا من الازمة

عقدت هيئة مكتب جمعية الصناعيين اللبنانيين اجتماعا” طارئا” اليوم برئاسة رئيس الجمعية د. فادي الجميّل للبحث في الاوضاع التي آلت اليها البلاد.

ورأت الهيئة ان البلد يمر بازمة اقتصادية اجتماعية خانقة، نتج عنها ازمة وطنية وضعت لبنان واللبنانيين امام منعطف وجودي خطير تمثّل في الحراك الكبير على مساحة الوطن، والذي عبّر خلاله جميع اللبنانيين عن وجعهم وألمهم على المستويات كافة، لا سيما الاجتماعية منها والاقتصادية والمعيشية.

وقالت: ان هذا الوجع اصابنا جميعا” كل من موقعه وقطاعه وعليه كما كنّا دائما” كجمعية صناعيين وكقطاع انتاجي، ومنذ سنوات طويلة، ننبّه ونلفت بان القطاعات الانتاجية هي القطاع الاساسي لتوفير فرص العمل للشباب اللبناني وتأمين النمو للاقتصاد .

سبق للجمعية ان تقدمت برؤية انقاذية اقتصادية اجتماعية متكاملة منذ العام 2015، تركّزت على تفعيل الاقتصاد ومكافحة الفساد والاقتصاد غير الشرعي، مما يجنّب فرض ضرائب جديدة، وطالبت ايضا” بإنشاء هيئة طوارئ اقتصادية اجتماعية.

وانطلاقا” من رؤيتنا كصناعيين في تحويل الازمات الى فرص، نتطلع الى حلول اقتصادية ناجعة وجدية وسريعة، تنكب عليها جميع القوى السياسية والاقتصادية للخروج من الازمة واستعادة الثقة وتلبية مطالب الشباب اللبناني في  تأمين فرص العمل وللحفاظ على ديمومة الوطن وانتاجه واستقراره وتقدمه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...