1

نهيان بن مبارك آل نهيان يفتتح المؤتمر الخامس للخصوبة ANNO 2019

مشاركة 350 من الأخصائيين الدوليين في مجال الطب الإنجابي

إفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات الدورة الخامسة من المؤتمر السنوي لأحدث التطورات في تعزيز نجاح تكنولوجيا المساعدة على الإنجاب ANNO 2019 يوم أمس (الجمعة 15 نوفمبر) في أبوظبي وذلك بمشاركة 350 من كبار خبراء الخصوبة الإقليميين والعالميين. ويعتبر هذا الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، والذي ناقش أحدث علاجات التكنولوجيا الإنجابية وتطورها عالمياً.

واستضاف مركز “اي في اي ميدل ايست” للخصوبة المتخصص في مجال الطب الإنجابي في الشرق الأوسط، هذا المؤتمر تحت شعار “أحدث التطورات في تعزيز معدلات النجاح في علاج العقم”Anno 2019 ، حيث تم تنظيمه تزامناً مع انتشار متزايد لحالات العقم في العالم.

وقام 14 متحدثاً عالمياً من دولة الإمارات العربية المتحدة وأنحاء أخرى من العالم بتقديم أحدث التطورات في العديد من مجالات الطب الإنجابي والخصوبة، بما في ذلك الاختبارات الجينية قبل الزرع، وتحرير الجينات، والتقنيات الحديثة لحقن الحيوانات المنوية. كما ناقش الخبراء كيفية المحافظة على أنسجة المبيض لأسباب اجتماعية وتجميد البويضات، وإصلاح الندوب وتقييم احتياطي المبيض والتحفيز، وتشوهات الرحم وغيرها من الحالات مثل مشكلة بطانة الرحم المهاجرة، والأسباب المؤدية للعقم لدى كل من الذكور والإناث بالإضافة للعديد من العناوين الأخرى الهامة.

2وخاطب معالي الشيخ نهيان الحضور قائلاً: “لا بد من الاختصاصيين الممارسين في قطاع الخصوبة والانجاب البشري أن يمارسوا مهنتهم بأعلى المستويات العالمية من المهارة والعلم، وهنا نشدد على أهمية التعلم المستمر في ضوء التطورات المتسارعة لهذا القطاع”.

وأضاف معاليه قائلاً: “نقدر ايمانكم بأن نجاحكم يعتمد بشكل كبير على قدرات فريق عملكم وتبني افضل المعايير في المرافق الطبية اضافة الى المعرفة والالتزام بالاطلاع الدائم على آخر العلاجات والبحوث فضلاً عن بناء الشراكات المحلية والتحالفات العالمية. وأنا على ثقة بأن هذا المؤتمر سيبرهن عن مكانة اقليمية وعالمية لتقديم أفضل التوجهات العالمية في علم الخصوبة”.

وأضاف معاليه قائلاً: “توفر أبوظبي بيئة مساعدة مثالية لعملكم. وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”  وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تتسم ابوظبي بنظام عناية صحية عالمي المستوى مع تركيز واضح على التشخيص والعلاجات والوعي العام. وفي مجال قطاع الخصوبة، تلتزم امارة ابوظبي بتبني افضل التقنيات الحديثة وتطبيق اكثر العلاجات فعالية. وإن مؤتمركم هذا هو اشارة واضحة على مدى التزام دولة الامارات بالتميز في قطاع العناية الطبية”.

واختتم معاليه حديثه قائلاً: “يسرني إن مؤتمركم هذا لديه توجه واضح ويتسم بدرجة عالية من الاحترافية في المناقشات التي يجريها والانشطة المصاحبة. واتمنى أن ينجح المؤتمر في تحقيق أهدافه”.

بدوره، رحّب البروفيسور الدكتور “هومان فاطمي”، المدير الطبي لعيادة “اي في اي” ميدل ايست للخصوبة في الإمارات العربية المتحدة بالمشاركين في المؤتمر.

وقال البروفيسور الدكتور فاطمي: “لقد قمنا خلال المؤتمر بمناقشة الدراسات والتطورات الرئيسية في علاجات العقم على مستوى العالم. كما اغتنم الحاضرون الفرصة لمشاركة أفضل التقنيات الحديثة في مجال الطب الإنجابي، والمشاركة مع المتحدثين المميزين، والمشاركة في التواصل مع بعض أفضل المتخصصين في العالم في مجال الخصوبة. وبصرف النظر عن دراسة أحدث اتجاهات الصناعة والتطورات، لا سيما في الابتكارات التكنولوجية ذات الصلة، فقد بحثوا أيضا في الفرص والتحديات في هذا المجال على أمل مساعدة الأزواج الذين يكافحون من أجل إنجاب طفل ومساعدة الأزواج على مواجهة ارتفاع نسبة العقم المتزايد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة”.

وتقدم عيادة اي في اي أحدث علاجات الخصوبة وأكثرها تقدمًا. حيث تمتلك عيادة اي في اي ميدل ايست للخصوبة أعلى معدل نجاح وصل لأكثر من 70%. وتدير اي في اي ميدل ايست عيادات حديثة في كل من أبو ظبي ودبي ومسقط، وتقدم مجموعة شاملة من علاجات الخصوبة باستخدام أحدث التقنيات. ولقد صممت هذه العلاجات ذات الطابع الشخصي بشكل خاص لمعالجة تزايد حالات العقم في المنطقة. كما توفر اي في اي تشخيص فردي لكل حالة لاختيار أفضل علاج لكل مشكلة عقم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

تصدّعات خطيرة تطال النموذج الإقتصادي اللبناني.. والمؤسسات الدّولية تُحدّد زمن الإنهيار الكامل

بقلم: إبراهيم عواضة بسرعة زمنيّة قياسيّة، كانت معلومة في توقيتها، وفي حجم أضرارها لدى بعض ...

1

لبنان يحصد ميدالية ذهبية في «المعرض الهندي الدولي للاختراعات»

فاز المبتكر اللبناني ربيع بعلبكي، الذي مثل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، بميدالية ذهبية في «المعرض ...

1

تطوّر جودة الصورة: عرض سينمائي مضمون مع إل جي

تجربتك التلفزيونيّة المنزليّة لن تكون نفسها بعد الآن! بعد سنواتٍ من البحث والتطوير، تقدّم إل ...