نجاح الجناح اللبناني في المعرض التكنولوجي التربوي في لندن

التحضير لتوقيع اتفاقيات مع السعودية وعمان والهند في دبي

حقق الجناح اللبناني في معرض BETT 2020، المخصص لأحدث مبتكرات التكنولوجيا والتعليم الذي أقيم في لندن نجاحا باهرا ، وقد ادى هذا النجاح إلى تحقيق التواصل بين المؤسسات والشركات التكنولوجية التربوية اللبنانية والأجنحة التابعة للدول العربية والعالمية التي عبرت عن رغبتها بعقد اتفاقيات مع المؤسسات اللبنانية والإفادة من الإبداع الذي حققته في المجال التكنولوجي .

وتتحضر جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA التي نظمت هذا الجناح ، لتوقيع عدد من بروتكولات التعاون مع كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والهند لتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار . وقد اجتمعت الشركات اللبنانية المشاركة في الجناح اللبناني بنظيراتها في الدول المشاركة وتم الاتفاق مع ممثلي جناح وزارة التربية والاستثمار في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والدولة الهندية ،على توقيع بروتوكولات تعاون الشهر المقبل، وذلك ضمن فعاليات المعرض التكنولوجي التربوي GESS، وهو النسخة التي تقام في المنطقة العربية عن معرض لندن ، المزمع اقامته في دولة الامارات العربية المتحدة – دبي .

وأبرز ما تشمله هذه الاتفاقيات هو تبادل الخبرات وتسهيل الاستثمار وتأسيس الشركات مع أعضاء الجمعية، وذلك بحسب ما صرح به رئيس الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA الاستاذ كميل مكرزل ، واكده عضو مجلس الادارة ومنسق اتفاقيات التعاون الدولية في تكنولوجيا التعليم والابتكار الاستاذ ربيع بعلبكي ، إذ ان التحضير بدأ منذ االيوم ، وسوف يصار ايضا إلى توقيع اتفاقيات عمل مع شركة GESS العالمية وجمعية تطوير المعلوماتية الهندية على هامش زيارة الوفد اللبناني الى دبي.

وتعتبر هذه المبادرات من أهم المبادرات المستدامة لتطوير قطاع المعلوماتية والتكنولوجيا والاتصالات والابتكار، وخصوصا لرواد الاعمال والشركات الناشئة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...

أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI 28 مارس ...