1

أكثر من 25000 شركة في البحرين في انتظار التسجيل في ضريبة القيمة المضافة عام 2020

بعد انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من تسجيل ضريبة القيمة المضافة في البحرين في عام 2019، ستبدأ مرحلة جديدة حيث ستطالب الشركات اعتباراً من الآن تقديم عوائد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها بانتظام في عام 2020. ولقد قامت العديد من الشركات بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة على مدار العام الماضي ومازال هناك ما يقرب من 25000 شركة بحاجة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 1 يناير الجاري.

ويمكن للشركات وفقاً للاحتياجات السنوية تقديم عوائد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها شهريًا أو بمعدل ربع سنوي أو سنوي. وتوضح “تالي سوليوشنز”، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، أن رجال الأعمال الخاضعين للضريبة الذين لا تتجاوز إيراداتهم السنوية 3 ملايين دينار بحريني، سوف يكون لديهم فترات ضريبية ربع سنوية، في حين أن أصحاب الإيرادات السنوية التي تتجاوز 3 ملايين دينار بحريني سوف يكون لديهم فترة ضريبية شهرية. كما يحق لرجل الأعمال الذي لديه إيرادات سنوية لا تتجاوز 3 ملايين دينار بحريني أن يطلب من المكتب الوطني للإيرادات الحصول على فترات ضريبية شهرية. فإذا تم قبول المكتب الوطني للإيرادات للطلب، فسوف تخطر الشركة المعنية بالتغيير في الفترة الضريبية. وأضافت “تالي” أن المكتب الوطني للإيرادات سيأتي بعائد سنوي بدلاً من العائد الشهري للشركات التي تقل إيرادتها السنوية عن 100.000 دينار بحريني.

وقال “فيغاس بانشال”، رئيس قسم الأعمال في “تالي سوليوشنز” الشرق الأوسط: “مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة الجديدة، ستنشأ تطورات جديدة لمواكبة تلك التغيرات، وسيتعين على الشركات إجراء تغييرات كبيرة في عملياتها للامتثال للقانون. ونظرًا لكون الأحكام المختلفة لقانون ضريبة القيمة المضافة متشعبة ومعقدة، لذا فنحن نوصي الشركات وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة بأتمتة أنظمة المحاسبة والضرائب الخاصة بهم لضمان عملهم بشكل صحيح وفعّال في ظل نظام ضريبة القيمة المضافة، واستكشاف أفضل البرامج المتوافقة مع ضريبة القيمة المضافة والذي سيساعدهم على الانتقال إلى النظام الجديد بسهولة”.

وتعمل “تالي سوليوشنز” على تكثيف جهودها لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا الانتقال والمساعدة في ضمان توافق الشركات بشكل صحيح مع القواعد واللوائح الجديدة. كما أجرت “تالي” العديد من المنتديات واللقاءات على مدار العام الماضي بالاشتراك مع المحاسبين القانونيين المشهورين لنشر الوعي حول ضريبة القيمة المضافة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة. وحتى الآن قامت “تالي” بتنظيم أكثر من 100 حدث في البحرين و500 حدث في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لتعريف أصحاب الأعمال على ضريبة القيمة المضافة وتطبيقاتها.

وتعد “تالي سوليوشنز”، الشركة العالمية الرائدة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي والتي تعمل على توفير برامج إدارة الأعمال التي تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على إدارة المحاسبة والمخزون وتحقيق الامتثال الضريبي في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة. وقد ساعدت أكثر من 2000 شركة في البحرين على الامتثال للضرائب وتحسين كفاءتها التجارية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2

توقيع اتِّفاقيَّة تعاون بين التجمع اللبناني العالمي والجامعة الأنطونيَّة

د. زمكحل: “إن هذه الثورة ثورة شبابنا وهم ثروتنا وأملنا” وقع رئيس تجمع رجال وسيدات ...

1

حب الله: “لا قرارات عشوائية تمسّ الأمن الاجتماعي للعمال اللبنانيين”

عقد وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله سلسلة اجتماعات قبل ظهر اليوم مع وفود نقابية ...

1

شاهدوا “بغداد سنترال” من إنتاجات STARZPLAY الأصلية حصرياً ابتداءً من 12 فبراير

تقدم STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنتاجها ...