ستاندرد آند بورز: تثبيت تصنيف “ضمان” في 2020 عند “- AA ” مع نظرة مستقبلية مستقرة

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز Standard & Poor’s، وهي إحدى أهم وكالات التصنيف العالمية، تصنيفها السابق للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) بدرجة “-AA” مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة، وهو نفس التصنيف الذي حصلت عليه المؤسسة في عام 2019.

وأرجعت الوكالة في تقريرها الصادر بهذا الشأن بتاريخ 31 مارس 2020 تثبيت تصنيف المؤسسة الى متانة مركزها المالي باحتفاظها برأس مال قوي وسيولة مرتفعة قادرة على مقابلة التزاماتها، اضافة الى قوة محفظتها التأمينية وتنوعها وخطط تطوير أعمالها. كما تتوقع الوكالة بأن تستمر المؤسسة في توسيع أعمالها، خاصة في المناطق التي تكون فيها شركات التأمين التجارية غير نشطة أو ذات حضور مخفض، وخصوصا عمليات تأمين ائتمان الصادرات.

وأشار التقرير الى تأثير انخفاض اسعار النفط وأثر انتشار فيروس كوفيد 19 على الاسواق بشكل عام وأسواق المؤسسة بشكل خاص، والتي تمثل تحديا هاما لخطط النمو الخاصة بأعمال المؤسسة، ولكن على الرغم من ذلك أبرزت وكالة ستاندرد آند بورز التصنيف القوي للمخاطر المالية والمؤسسية وتحسن ادارة المخاطر بالمؤسسة من خلال تنفيذ ممارسات الرقابة الشاملة، وكذلك دعم المساهمين القوي الذي تأكد عبر زيادات رأس المال الكبيرة، والذي يمكن أن يوفر ضغطًا ايجابيا على التصنيف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...