جمعية تكوين للفنون التشكيلية تطلق مبادرة #خليك_بالبيت عطريقتنا

نشر وتعزيز الثقافة والفنون في مواجهة وباء كوفيد-19

تحول زمن العولمة والتباعد الاجتماعي الذي فرضته الحكومات حول العالم إلى تقارب اجتماعي لا مثيل له على الشبكات الإلكترونية للتواصل من المنازل. من هنا كانت مبادرة رئيسة جمعية تكوين للفنون التشكيلية الفنانة مايا فارس في حملة “#خليك_بالبيت عطريقتنا” على صفحتها الرسمية على  الفيسبوك وعلى مجموعات أعضائها على تطبيق الواتس أب، لعدم حصر النشاط ضمن إطار أعضائها فقط بل الوصول لأكبر شريحة من الناس بغية تعميم الفائدة على الجميع عملًا منها على أهم مبادئها بربط الناس بالمجتمع عبر الفنون.

وتناولت الحملة إطلالات مباشرة لفنانين وشعراء من مختلف الجنسيات والثقافات والفئات العمرية متناولين طرق تعليمية ونصائح فنية وخواطر شعرية وحتى كلمات من القلب للوقوف إلى جنب الناس ودعمهم وتحفيزهم على العمل سويا والالتزام بالقوانين والإجراءات المطلوبة للخروج من المحنة الحالية بأفضل طريقة. وكان التنسيق مع هيئة ادارة الجمعية الفنانة جانيت جرجس والفنانة زينب ضيا.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت الجمعية حملة أخرى ضمن حملتها الأساسية بعنوان” #كمامةملونةعطريقتنا” تحث كل شخص، فناناً كان أم لا، بأن يقوم بأي تصميم على كمامته ومشاركة هذا التصميم مع الجمعية ليتم نشر ذلك لاحقا على الصفحة الرسمية. ولم تكتفي الجمعية بتلك الحملة بل ولم يمنعها إقفال الأماكن العامة من القيام بنشاط فني في مناسبة اليوم العالمي للمرأة، فقامت بإطلاق معرضًا إلكترونياً على صفحتها الرسمية بمشاركة واسعة من فنانين عرب وأجانب.

ومع إطلالة شهر رمضان المبارك، استكملت الجمعية نشاطها في محاولة لإضفاء المزيد من الإيجابية والتحفيز، لذلك تنطلق مسابقة الجمعية مع أولى أيام الشهر الفضيل لاختيار ثلاثة أعمال مع نهاية الشهر بحيث يحصل الفائزون الثلاثة الأوائل على دروع وشهادات تكريمية وكذلك سيحصل كل مشارك على شهادة تكريمية أيضًا. على من يود المشاركة إرسال صورة عن عمله الفني بجودة جيدة مرفقة بتفاصيل اللوحة وسيرة ذاتية مختصرة لا تتعدى البضعة أسطر وذلك على البريد الالكتروني الخاص بالجمعية: takweenassociation@gmail.com . آخر مهلة للمشاركة هي 17 أيار 2020.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...