Lucid Motors Lucid Air

“لوسيد موتورز” تفتح باب الحجز المسبق على سيارة “لوسيد أير” في الشرق الأوسط، وتتوسع عالمياً لتوفير سياراتها من فئة السيدان الكهربائية

زيادة الطلب على المركبات الكهربائية ذات التقنيات المتقدمة في الشرق الأوسط يحفز على فتح باب الحجز المسبق

أعلنت شركة ” التي تتبنى تطبيق معايير جديدة للنقل من خلال سياراتها الكهربائية الفارهة؛ اليوم عن بداية تلقي طلبات الحجز المبكر في lالشرق الأوسط على “لوسيد أير” أول سيارة سيدان من إنتاج الشركة.

ومن المزمع أن تكون بداية فتح باب طلب الحجز لـ “لوسيد أير” في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدةً. حيث أن اختيار هذه الأسواق تم بناء على حجم السوق والطلب المتوقع على المركبات المتقدمة تقنياً. وتتوقع لوسيد موتورز المزيد من التوسع في أسواق المنطقة خلال المستقبل القريب. وسوف تبلغ رسوم الحجز في البلدين قرابة 1000 دولار (3800 ريال سعودي أو مثيل هذا المبلغ بالدرهم الإماراتي)، مع توقع أن يتسلم العملاء سياراتهم في أواخر العام 2021.

يذكر أن تصميم السيارة “لوسيد أير” ينفرد بتقنية مبتكرة خاصة تجمع بين الكفاءة وقوة الأداء. وطورت لوسيد موتورز مجموعة توليد طاقة كهربائية متكاملة بتقنيات تمتلك ريادتها عالمياً؛ بما في ذلك مجموعة البطارية، والمحركات، وإلكترونيات، والبرمجيات، وجميعها يعمل بجهد فائق يتجاوز 900 فولت لتحقيق مستوى عال من الكفاءة، بما يمثل مقياساً جديداً لسيارة هي الأقوى على مستوى العالم بالنظر إلى حجمها ووزنها. ومن المتوقع أن “لوسيد أير” ستقطع مسافة تتجاوز 400 ميلاً دون الحاجة إلى شحن البطارية وبقوة تصل إلى ألف حصان.

وعن هذه الخطوة، يقول بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي والرئيس التقني في شركة “لوسيد موتورز”: ” لدى الشرق الأوسط مكانة فريدة تساعد على نمو سوق السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء العالم. نحن متحمسون للغاية لطرح السيارة “لوسيد أير” في المنطقة التي نتوقع أن تكون سوقاً رئيسية. وفي ظل ما تشهده دول المنطقة من أنشطة كبيرة ترمي إلى تنويع مصادر الاقتصاد والاعتماد على قطاعات وصناعات جديدة علاوة على الصناعات التقليدية، مع استكشاف سبل الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح؛ فإن شركة “لوسيد موتورز” تمتلك المقدرة على تغطية حجم الطلب المتوقع على السيارات الكهربائية المستدامة ذات التقنية الفائقة التي تلبي احتياجات عملائها بما يتماشى مع طبيعة المنطقة، وخاصة داخل المدن، مع عدم التفريط في خصائص قوة الأداء والفخامة والرفاهية بدرجات لا مثيل لها”.

يشار إلى أن شركة “لوسيد موتورز” ستطلق نموذجها الإنتاجي الأول للسيارة “لوسيد أير” خلال العام 2020. وبالإضافة إلى الكشف عن التصميمات الداخلية والخارجية للسيارة في شكلها النهائي، ستعلن الشركة كذلك عن تفاصيل جديدة حول مواصفات الإنتاج والخصائص والكماليات المتاحة ومعلومات عن الأسعار. وتعكف الشركة حالياً على تطوير ما تستهدف أن تكون السيارة الكهربائية الأكثر تقدماً في العالم، بما في ذلك مجموعات البطارية بكثافة طاقة غير مسبوقة، والمحركات الكهربائية القوية بكل فعالية وكفاءة. وصنعت الشركة كذلك أكثر من نصف عدد النماذج الأولية التجريبية (80 سيارة) من “لوسيد أير” في مقر الشركة بوادي السيليكون، والتي تستخدم خطوات الاختبار الشاملة مع التحقق من الديناميكيات الرئيسية للسيارة، وكذلك اختبار الاصطدام والأمان لضمان سلامة الركاب داخل السيارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hospital

نقابة المستشفيات تدعو لحل مشاكل القطاع وإلا فلتستلم وزارة الصحة المستشفيات الخاصة وإدارتها

صدر عن نقابة المستشفيات في لبنان البيان التالي: ان نقابة المستشفيات في لبنان ازاء الازمة ...

1

سلسلة HONOR MagicBook مثالية لعشاق التصميم الجميل والموضة في الشرق الأوسط

تواصل HONOR، العلامة التجارية الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا، تعزيز استراتيجية إنترنت الأشياء 1+8+n لديها ...

1

وزني استقبل مجلس نقابة المحررين واعداً بمعالجة صرف عائداتها المتأخرة

استقبل وزير المالية د. غازي وزني مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب جوزيف القصيفي ...