Øyvind Gravås, Woldcam AS

إيكر بي بيه وكوجنايت تقودان نشر الروبوتات في عرض البحر لتحويل قطاع النفط والغاز من خلال المهمّات الذاتيّة

عقدت “كوجنايت”، وهي شركة صناعيّة عالميّة متخصصة في مجال برمجيّات الذكاء الاصطناعي كخدمة تدعم التحول الرقمي الشامل في قطاعات الأصول الثقيلة حول العالم، مع شركة “إيكر بي بيه” المتكاملة للاستكشاف والإنتاج من أجل نشر استخدام “سبوت”، الكلب الآلي الرباعيّ الأرجل، لقيادة المهمّة الخاضعة للتحكّم عن بعد في عرض البحر في منشأة “سكارف” التي تقع على بعد 210 كيلومتر من ساحل بحر الشمال.

ويستمرّ الجهد بالاعتماد على البرنامج الرقمي الجريء لكلّ من “إيكر بي بيه” و”كوجنايت” من أجل تحويل القطاع عن طريق الرقمنة، ما سيؤدي إلى تحسين الفعاليّة والسلامة والاستدامة في عرض البحر. ويشير هذا المسعى الحديث إلى فرصة كبيرة لتحويل قطاع النفط والغاز حول العالم.

هذا وتلتزم “إيكر بي بيه” بطاقة ميسورة التكلفة وموثوقة ومستدامة وحديثة للجميع، ويشكّل استعمال الروبوتات جزءاً قويّاً من هذه الرؤية. ويشكّل عمل “سبوت” في عرض البحر الخطوة التالية في مسيرته بعد حصوله على رقم توظيفه الرسمي في فبراير خلال يوم الأسواق الرأسماليّة من “إيكر بي بيه”. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك “إيكر بي بيه” عدداً من المشاريع الأخرى التي تشمل الطائرات بدون طيّار وروبوتات جوالة إضافيّة لتحقيق رؤيتها المتمثلة بتحسين العمليّات عن بعد باستخدام تكنولوجيا “كوجنايت” المدفوعة بالبيانات.

وشكّل منتج البرمجيّات الرئيسي “كوجنايت داتا فيوجن” (“سي دي إف”) من “كوجنايت” البنية التحتية للبيانات للاختبار في عرض البحر الذي قام بجمع الصور، وإجراء المسح، والاستشعار من أنظمة الروبوتات، ثمّ مشاركة البيانات مع “إيكر بي بيه” من خلال لوحة تحكّم لجعل العمليّة قابلة للتنفيذ. وشملت المهام: الفحص الذاتي، والتقاط البيانات العالية الجودة، والتوليد التلقائي للتقارير. وتوفر هذه القراءة المتعمقة للبيانات للمشغلين في عرض البحر حضوراً عن بعد في المرافق البحريّة، ما يسمح لها باستكمال التخطيط بالوقت الفعلي لمهمتها والمساعدة في تعزيز النشاطات الأساسيّة.

وتمّ التأكد واختبار تنقليّة “سبوت” في عرض البحر والاتّصال بين “سبوت” و”كوجنايت داتا فيوجن” و”إيكر بي بيه”. وتوافرت بيانات “سبوت” وتمّ ترتيبها في “كوجنايت داتا فيوجن” خلال أجزاء من الثانية، وتمّ في الوقت نفسه التحكّم بالكلب الآلي “سبوت” عن بعد من مكاتب “كوجنايت” في البرّ، ما يظهر إمكانيّة التوافق بين الروبوتات والتوائم الرقميّة وتحسين بعضها البعض. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ تجميع البيانات من دورة تشغيليّة لتحليل ما إذا كانت حزمة المستشعرات في “سبوت” كافية للتقيّد بالمهمّة المقترحة.

وقال كارل جوني هيرسفيك، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكر بي بيه”، في هذا السياق: “إنّنا حريصون على استكشاف كيفيّة قيام أنظمة الروبوتات بجعل العمليّات البحريّة أكثر أماناً، وأكثر فعاليّة، وأكثر استدامة. وتشكّل زيارة ’سبوت‘ البحريّة إلى مرفق ’سكارف‘ للإنتاج والتخزين والتفريغ العائم خطوة صغيرة واحدة تجاه رؤية ’إيكر بي بيه‘ لرقمنة جميع عمليّاتنا من البداية إلى النهاية لزيادة الإنتاجيّة، وتعزيز الجودة، وتحسين سلامة موظفينا”.

ومن جهته، صرّح مايكل بيري، نائب رئيس شؤون تطوير الأعمال في “بوسطن ديناميكس”، قائلاً: “تبرهن مثل هذه المهمّات عن قيمة ’سبوت‘ في البيئات الصعبة. وتستمرّ ’كوجنايت‘ بالتميّز في مجال الاختبار والتأكيد على قدرة ’سبوت‘ على خفض المخاطر التي يواجهها الإنسان ومنح القيمة في قطاع الطاقة”.

وأفاد الدكتور جون ماركوس ليرفيك، الرئيس التنفيذي لشركة “كوجنايت”: “يبرهن الاقتران التاريخي بين العقول والآلات التي تعمل معاً لحلّ المشاكل التي يواجهها القطاع بأنّ القرارات القائمة على البيانات قادرة على تغيير القطاع اليوم. وتشكّل هذه القدرة على توجيه ’سبوت‘ بالتحكّم عن بعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة إلى القطاع، وهو شيء سنستمرّ بالعمل عن كثب عليه مع شركائنا في ظلّ استمرارنا بالابتكار وتقديم حلول مدعومة من البيانات”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ “كوجنايت داتا فيوجن” (“سي دي إف”) هي منصّة صناعيّة قائمة على السحابة لعمليّات البيانات والمعلومات، وهي تندمج بسلاسة مع التطبيقات الحاليّة لتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيليّة في السحابة، والتطبيقات الطرفيّة، وفي المقرّات. وتقوم منصّة “كوجنايت داتا فيوجن” سياقيّاً بإغناء البيانات الصناعيّة، وتأمين نموذج بيانات صناعيّة مفتوح وموحّد يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل الإنسان والتطبيقات، ما يسمح بنتيجة أفضل من العمليّات التحليليّة والقرارات المدعومة من البيانات.

 المصدر: “ايتوس واير”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Pushkar-Mukewar-Drip-Capital

شركة دريب كابيتال تتجاوز الـ مليار دولار في تمويل صفقات المستحقات المالية العابرة للحدود

بلغت شركة دريب كابتال علامة بارزة للشركة؛ تمويل أكثر من 1 مليار دولار أميركي للتجارة ...

1280x960

شركة التقنية العميقة القطرية الناشئة تنتج أول أداة من نوعها لمكافحة كوفيد-19

تقوم شركة تقنية عميقة مقرها قطرأي دي جي أس بإنتاج أبحاث وتطور فائقة في علوم ...

نعمة

الوزير نعمه وقع اتفاقاً مع مجموعة شركات Recygroup الفرنسية لمعالجة الأنفاض داخل حرم اهراءات بيروت

وقع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه اتفاقية مع مجموعة شركات Recygroup الفرنسية من اجل اعداد ...