سيركو” تسلط الضوء على إدارة المجال الجوي وتدريب المواطنين

عشية انعقاد “معرض دبي للطيران”، قامت شركة الخدمة الدولية “سيركو جروب بي إل سي” (سيركو)، بتسليط الضوء على قضيتين رئيسيتين تواجهان صناعة الطيران في الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع احتفالات الشركة بمرور 55 عام على تقديمها خدمات الدعم للمطارات في جميع أنحاء المنطقة.
وفي هذا الصدد، أشار بيتر مورينغ، مدير قسم الطيران لدى الشركة أن إدارة المجال الجوي تمثل النقطة الأكثر أهمية في مطارات الشرق الأوسط، مع قيام السلطات الإقليمية بالاستثمار في بناء مطارات جديدة وتحديث المطارات الحالية، ومواصلة شركات الطيران الإقليمية في شراء الطائرات وإضافة مسارات جديدة. لذا تبحث المطارات اليوم عن الخبرة في إدارة المجال الجوي، بما في ذلك الإدارة عن بعد للأماكن عالية الخطورة والحد من التكاليف، بالإضافة إلى حلول الطيران الإجمالية التي تشمل الأمن، وإدارة المخاطر، والصحة، والسلامة، والتدريب، وإدارة المرافق.
وتعقد “سيركو” حالياً مجموعة من الشراكات مع عدد من مزودي خدمات التكنولوجيا لتطوير حلول خاصة بالطيران، بما في ذلك عمليات اتخاذ القرارات التعاونية لإدارة العمليات في الظروف المناخية شديدة الصعوبة وغير المتوقعة، وخدمات الرادار عالية المستوى من خلال الأقمار الصناعية الدولية، وخدمات الإدارة عن بعد للأماكن صعبة الوصول. ومع نمو صناعة الطيران في الشرق الأوسط، تشهد الخدمات الاستشارية طلباً ملحاً لمواكبة طلبات العملاء، واعتبارات السلامة، والمشهد السياسي والاقتصادي المتغير في المنطقة.
وأشار مورينغ الى مسألة نقل المعرفة إلى المواطنين التي تحظى بأهمية بالغة ورئيسية ضمن قطاع الطيران في الشرق الأوسط، حيث يرغب مسؤولو المطار بتوظيف قوى عاملة محلية مدربة وفق أعلى المعايير الدولية لخلق فرص عمل، وتسهيل قاعدة المهارات بين المواطنين، والمساهمة على المدى الطويل في استدامة صناعة الطيران المحلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر منطقة الشرق الأوسط للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في دبي  يدعو لترسيخ التعاون

(نافل) تطور منصة رقمية لتعزيز مرونة قطاع الإمداد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد سعيد آل ...

انطلاق فعاليات مؤتمر منطقة الشرق الأوسط للاتحاد الدولي لجمعيات وكلاء الشحن (فياتا) في دبي لتعزيز مرونة قطاع الإمداد

أكثر من 600 مشارك من القادة  والرؤساء التنفيذيين لشركات الشحن يبحثون  مستقبل القطاع تحت شعار ...

سوق السفر الرائد WINGIE يشارك نصائح لضمان حجز أرخص رحلات الطيران في عام 2024

الكثير منا يحب السفر واستكشاف أماكن جديدة، إلا أن تكاليف رحلات الطيران تشكل عائقًا كبيرًا ...