100 مليار دولار اجمالي الصفقات
المتوقعة في معرض دبي للطيران

أعلن اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث الرسمي للقوات المسلحة بمعرض دبي للطيران 2015 ان قيمة الصفقات خلال اليوم الاول والثاني للمعرض بلغت نحو 70 مليار دولار. وتوقع ان يرتفع الرقم مع نهاية اليوم الاخير للمعرض الى 100 مليار دولار، مشيرا الى ان هذا الرقم يعد انجازا طيبا.
واكد ان المعرض نجح في تعزيز مكانته الريادية كاحد ابرز الملتقيات العالمية لخبراء صناعة الدفاع ومزودي الخدمات والانظمة العسكرية وصناع القرار من مختلف انحاء العالم.
وكان اليوم الثالث للمعرض شهد توقيع شركة الطيران الفيتنامية فيت جيت اير طلبية شراء موكدة لـ 30 طائرة ايرباص من طراز ايه 321 بقيمة اجمالية تصل الى 3.6 مليارات دولار.
كما اعلنت قيادة الطيران المشترك الاماراتية عن صفقة لشراء 3 طائرات مروحية من طراز609 ايه دبليو للقيام بمهام البحث والانقاذ بالدولة مع حق خيار شراء 3 طائرات اخرى.
ووقعت شركة توازن للصناعات الدقيقة، التابعة لشركة الامارات للصناعات العسكرية وبوينغ عقد انتاج مكونات معدنية دقيقة في منشاتها قيد التشييد في ابوظبي لاستخدامها في تصنيع الطائرات التكتيكية. كما وقعت توازن اتفاقية للتعاون في انتاج مكونات هياكل الطائرات المدنية مع شركة فينميكانيكا الينيا ايرماكي الايطالية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع لتوسيع قاعدة توزيع زيوت التشحيم البحرية

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال تسهيل التجارة العالمية والخدمات اللوجستية والصناعة، اليوم ...

طائرة فورسيزونز الخاصة تتوفر للمرة الأولى للحجز خلال تواريخ محددة في 2024

يمكن حجز الطائرة حصرياً بين 4 و26 أغسطس وبين 20 و27 ديسمبر لعام 2024 أعلنت ...

“مجموعة موانئ أبوظبي” و “موانئ العراق” تبرمان اتفاقية تمهيدية لتطوير ميناء الفاو الكبير والمنطقة الاقتصادية

يحفز المشروع الربط التجاري ويعمق الشراكة الاقتصادية بين البلدين أبرمت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ...