الشركات في منطقة الخليج العربي غير مجهزة للتصدي للمستويات الجديدة من التهديدات الالكترونية المتقدمة

بالتزامن مع تنامي مستوى تعقيد الهجمات الالكترونية على الصعيد العالمي، باتت الشركات الخليجية بحاجة للاستعداد بالدرجة الكافية لمواجهة مستويات أحدث وأكثر تطوراً من التهديدات، وفقاً للتحذيرات الصادرة عن كوندو بروتيغو، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال تقنية المعلومات ومقرها دبي.
وأظهرت نتائج تقرير “التهديدات الأمنية لشبكة الإنترنت” الصادر مؤخراً عن سيمانتك، الشركة الرائدة عالمياً في تصميم وتطوير برمجيات حماية وأمن المعلومات، أنه على الرغم من تراجع رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة بنسبة 14 بالمائة، وتراجعا معدل الأهداف بنسبة 20 بالمائة، إلا أن هجمات الاحتيال والتزوير المركزة وعالية الاستهداف ارتفعت بنسبة 8 بالمائة خلال العام 2014.
فعلى مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها، ارتفعت الهجمات المستهدفة بنسبة 400 بالمائة خلال العام 2014، وذلك بأقل من 1 بالمائة من الإجمالي العالمي، إلى حوالي 5 بالمائة. علاوة على ذلك، ارتفع معدل زمن استجابة الشركات من خمسة أيام في العام 2013، إلى 59 يوماً خلال العام 2014. وتؤكد هذه النتائج على تنامي مستويات الذكاء عند مجرمي وقراصنة الإنترنت، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الصعوبات التي تواجه المؤسسات في سبيل حماية بياناتها بشكل فعّال ضد هذه الهجمات المتطورة.
في هذا السياق رأت سافيثا بهاسكار، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة كوندو بروتيغو: أنه “رغم تنامي مستوى تعقيد الهجمات الإلكترونية، إلا أن العديد من استراتيجيات أمن المعلومات المطبقة في الشركات الخليجية لا تزال تقتصر على التكتيكات الدفاعية الأساسية، ما يعرض الأعمال والأطراف المعنية لمخاطر عالية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد نجاح “Dubai Bling“& “IT’s OK” على منصة Netflix

“ديفرنت بروداكشنز” للإنتاج تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها يشكّل شهر مارس 2024، علامة فارقة في ...

منصة خدمات أمازون ويب (AWS) تعتزم إطلاق منطقة بنية تحتية في المملكة العربية السعودية

سوف تتيح AWS Region للعملاء إدارة أكبر أعباء العمل، وتخزين محتوى العميل بشكل آمن في ...

دراسة لتولونا: الاماراتيون جاهزون لتبني تقنية الويب 3,0 رغم التحديات المحتملة

· 35% على اطلاع موسع حول ويب 3.0 بزيادة 19% عن المتوسط العالمي · 51% ...