زمكحل بحث وسفير باكستان فرص الإستثمار والتعاون المتبادل

استقبل رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور فؤاد زمكحل سفير باكستان في لبنان السيد افتاب خوخير في المقر العام للتجمّع في الأشرفية.

وكان الهدف من الاجتماع  متابعة جلسة الغداء-النقاش الذي اقيم مع البلدان الأعضاء في SAARC في تشرين الأول 2016 ومناقشة التبادلات الاقتصادية بين باكستان ولبنان وكذلك وضع عدة سيناريوهات واستراتيجيات لتعزيزهذه التبادلات التجارية من الجانبين.

ركزت الاجتماعات أيضاً على مشروع تنظيم خلال عام 2017 وفد من رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة الرئيس زمكحل لاستكشاف فرص الاستثمار والتعاون مع الشركات الباكستانية.

سيكون أيضا هدف هذا الاستكشاف الاقتصادي متابعة المبادرة والمنصة الجديدة « RDCL World »  الهادفة بأن تكون بمثابة منصة دولية تجمع بين رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين في جميع أنحاء العالم لبناء علاقات مميزة وخلق التآزر والشراكات كما وتبادل المعلومات.

خلال الاجتماع، صرّح الرئيس الدكتور زمكحل قائلا: ”  قام تجمع رجال الأعمال اللبنانيين في السنوات الأخيرة بالعديد من مبادرات الانفتاح على العالم: نحن نقوم بزيارات منتظمة لأشقاءنا العرب، وترأسنا وأوفدنا بعثات إلى أفريقيا، وأمريكا اللاتينية التي أسفرت عن نتائج مشجعة جدا …. والان حان الوقت للتوجه إلى آسيا وتحديدا الى باكستان.

لطالما كانت العوامل الرئيسية الأكثر شهرة لدينا قدرتنا على الإبداع وايجاد الأفكار، وعلى سرعة التأقلم  والتكيّف، ووجودنا في جميع أنحاء العالم، وميزة التنقل لدينا، وتمكننا من تكلّم ثلاث لغات، وقدرتنا على إيجاد الفرص من خلال الأزمات، وعلى إدارة المخاطر. أما  في ما يخص بلدكم فقد نجحتم في بناء صناعات مثيرة للاعجاب والتي توفّر نوعية ممتازة بأسعار تنافسية. لديكم  يد عاملة مثقفة ، ومؤهلة تأهيلا جيداً وبكلفة معقولة ومنطقية. لديكم وجود جغرافي ملائم ووسائل توزيع براً و بحراً و جواً متطورة ومنظمة جداً. تتمتعون بعدد ضخم من السكان وتشكّلون سوقا هائلة. أما النمو الاقتصادي لديكم فهو مثير للإعجاب. لذا بامكان التعاون بيننا أن يكون متنوعا جدا وبناءً في جميع المجالات: كالصناعة، والاتصالات، والخدمات والتكنولوجيا … يمكننا حتى أن تخلق قنوات لعمليات مثلثّة الأوجه. اننا واثقون من أن العديد من الشركات العالمية والشركات المتعددة الجنسيات قد سبقتنا الى منطقتكم. ولكن لم يفت الاوان بعد ، وسيكون هناك دائما مجالا لأولئك الذين يريدون ويعرفون كيفية شقّ طريقهم.

 كل مؤسسة وكل رجل أعمال سيتابع مساره والفرص التي يحددها. بالفعل، لم يعد بإمكاننا العمل بشكل فردي ولكن معا كفريق واحد للنجاح والنمو على نحو أفضل “.

من جهته أبدى سفير بكستان السيد خوخير عن اعجابه وتقديره لهذ الاجتماع التمهيدي مع رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور فؤاد زمكحل،  معتبراً اياه مثمراً للغاية وآملاً بنتائج مثمرة في المستقبل القريب. كما واقترح السفير أيضا عدة وسائل لتحسين العلاقات الاقتصادية بين باكستان ولبنان، مع التشجيع والدعم الكامل لتنظيم وفد من التجمع الى باكستان المتوقع في عام 2017 برئاسة الدكتور زمكحل.

كذلك أعرب السفير خوخير عن امتنانه للدكتور زمكحل لقيادته ومبادرته بتنطيم ندوة الغداء في تشرين الأول الماضي، والتي كانت فرصة مفيدة للتفاعل مع أعضاء التجمع المرموقين. كذلك ابدى السفيرخوخير عن تقديره لدور مجتمع الأعمال اللبناني الفعّال ومساهمته المهمة خاصة مساهمة الرئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين  د. زمكحل وأعضاءه في الاقتصاد اللبناني، التي ضمنت الاستقرار في لبنان على الرغم من التحديات السياسية الحرجة في الداخل والصراعات في الجوار المباشر للبنان. كما ورحب السفير خوخير بحرارة  باقتراح زيارة وفد من التجمع إلى باكستان. تشارك أيضاً السفير خوخير مع التجمع خططه وأفكار التي تتضمن زيارة رجال أعمال من باكستان الى لبنان ، عرض أزياء من كبار المصممين الباكستانيين الخ بهدف تعزيز وتقوية العلاقات التجارية بين باكستان ولبنان.

في الختام رحّب سعادة السفير السيد خوخير كما وصرح عن دعمه لمبادرة “RDCL WORLD” المحمودة والتي تم إطلاقها مؤخرا، والتي سيكون لها دور حاسم على صعيد الاقتصاد المحلي والدولي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدعون في دورة تدريبية في المنية حول الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة التشاركيّة الرقميّة والصديقة للبيئة

درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر من ثلاثين ...

الأوسط الشرق في التوسع ضمن دبي في إكسبو مدينة إلى دخولها تسجل شيفال مجموعة

تعتزم مجموعة شيفال العقارية – الاسم البريطاني المرموق في عالم الضيافة والحائزة على جوائز عديدة- ...

USD/JPY: الين يرتفع 500 نقطة وتحول دراماتيكي يرفع نبرة المخاطرة الايجابية في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com للنشر الفوري ٢٩ ...