موديز تستحوذ على بيرو فان دايك بقيمة 3 مليارات يورو

أعلنت  شركة “موديز”، أنها قد أبرمت اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على شركة “بيرو فان دايك”، وهي مزود عالمي للمعلومات التجارية والمعلومات المتعلقة بالشركات، بقيمة 3.0 مليار يورو (أي ما يقارب 3.27 مليار دولار أمريكي). ويوسّع الاستحواذ نطاق موقع “موديز” كرائد في مجال بيانات المخاطر والمعلومات التحليلية.

وقال رايموند ماك دانيال، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “موديز”: “تُعدّ شركة ’بيرو فان دايك‘ موزّعاً ومجمعاً عالي النمو يضع ’موديز‘ في مركز شبكةٍ فريدة من بيانات المخاطر العالمية. ويوفر هذا الاستحواذ فرصاً كبيرة لـ’موديز أناليتيكس‘ لتقديم منتجاتٍ متكاملة، وإيجاد حلولٍ جديدة للمخاطر وتوسيع نطاقها لتشمل قطاعات السوق الجديدة والناشئة”.

وعلّق مارك شويرزيل، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “بيرو فان دايك” قائلاً: “تعدّ ’موديز‘ مصدراً معتمداً وموثوقاً للتصنيفات الائتمانية والأدوات التحليلية، وتتمتع بعلامةٍ تجارية قوية وانتشار عالمي. وتقدم إضافة منصة المعلومات القوية من شركة ’بيرو فان دايك‘ إلى مجموعة ’موديز أناليتيكس‘ من حلول إدارة المخاطر، طيفاً واسعاً من الفرص بالنسبة لنا لنخدم قاعدة عملائنا المشتركة بشكل أفضل”.

وتقوم شركة “بيرو فان دايك”، التي تعمل انطلاقاً من مقرها الرئيسي في أمستردام، بتجميع وتوحيد وتوزيع واحدة من أضخم مجموعات بيانات الشركات الخاصة في العالم، بتغطيةٍ تتجاوز 220 مليون شركة. وعملت الشركة، على مدى 30 عاماً، على بناء شراكات مع أكثر من 160 مزوداً مستقلاً للمعلومات، لتوجد منصةً تربط بين العملاء والبيانات التي تعالج مجموعة واسعة من التحديات التي تواجه الشركات. وتدعم حلول شركة “بيرو فان دايك” تحليل الائتمان، وأبحاث الاستثمارات، ومخاطر الضرائب، وتسعير التحويل، واحتياجات الامتثال والاحتياطات الواجبة للأطراف الثالثة من المؤسسات المالية، والشركات، وشركات الخدمات المهنية والهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2016، حققت شركة “بيرو فان دايك” عائدات بقيمة 281 مليون دولار أمريكي وعائدات قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك بقيمة 144 مليون دولار أمريكي. وسيتم تقديم تقارير “بيرو فان دايك” كجزء من وحدة الأبحاث والبيانات والتحليلات الخاصة بـ”موديز أناليتيكس”. وتتوقع “موديز” تحقيق 45 مليون دولار أمريكي تقريباً من التآزر في العائدات والنفقات السنوية بحلول عام 2019، و80 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2021. وعلى أساس المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً، من المتوقع أن ينتج عن الاستحواذ تنامي أرباح السهم الواحد الخاصة بشركة “موديز” في عام 2019. وباستثناء تناقص سعر الشراء وتكاليف الدمج لمرة واحدة، من المتوقع أن تحقق تنامي أرباح السهم الواحد في عام 2018.

وستقوم “موديز” بتمويل الصفقة من خلال مزيج من الأموال الخارجية وتمويل الديون الجديدة. وتخضع عملية الاستحواذ للموافقات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي ومن المتوقع أن تتم في أواخر الربع الثالث من عام 2017.

وتعتبر “بيرو فان دايك” مملوكة من قبل صندوق “إي كيو تي السادس”، وهو جزء من “إي كيو تي”، وهي شركة الاستثمارات البديلة الرائدة والتي تمتلك حوالي 35 مليار يورو من رؤوس الأموال المتجمّعة عبر 22 صندوقاً. وتمتلك صناديق “إي كيو تي” شركات مدرجة ضمن حافظتها في كل من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة وتعمل “إي كيو تي” الأمريكية مع الشركات المدرجة ضمن حافظتها لتحقيق النمو المستدام والتميز التشغيلي والريادة في السوق.

وقال كريستيان نيووينبرج، الشريك في “إي كيو تي”: “نحن سعداء للغاية بتطور ’بيرو فان دايك‘ في ظل ملكية ’إي كيو تي‘، ونود أن نشكر الإدارة والموظفين لعملهم الدؤوب وتفانيهم. ونحن نرى تناسباً رائعاً بين ’بيرو فان دايك‘ و’موديز أناليتيكس‘، ونود أن نهنئ ’موديز‘ على استحواذها على هذه الشركة ذات الموقع المتميز”.

وتم تمثيل البائعين من قبل “كوايل مونرو” و”جيه بي مورجان”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...