سفير أذربيجان في بيروت احتفل بمناسبة العيد الوطني لبلاده

أقام سفير أذربيجان شوكوروف اغاسليم، حفل استقبال في فندق الكورال بيتش لمناسبة العيد الوطني لبلاده، حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الشؤون الإجتماعية بيار بوعاصي، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب عمار حوري، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الإتصالات جمال الجراح، السفير البابوي غبريال كاتشا، سفراء: روسيا الإتحادية الكسندر زاسبكين، الصين وانغ كيجيان، تركيا تشاغاطاي ارجييس، العراق علي العامري، قطر علي بن حمد المري، باكستان افتاب خوخير، العميد الركن ناهي جبران ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، عميد السلك القنصلي جوزف حبيس، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، القنصل الفخري لأذربيجان نزيه غصوب، القنصل الاماراتي حمدان الهاشمي، المستشار الأول في السفارة الإيرانية إلهي ايراج، السكرتير الأول في سفارة اذربيجان جافيد الكباروف، مدير المركز الثقافي الروسي خيرات احمدوف، ممثل عن قائد جهاز أمن السفارات، أفراد الجالية في اذربيجان في لبنان وهيئات اقتصادية وإعلامية.

اغاسليم
2بعد النشيدين الوطنيين للبنان واذربيجان قال اغاسليم:”نحتفل اليوم بالعيد الوطني لجمهورية اذربيجان، هذه الجمهورية التي حصلت على الإستقلال بعد انهيار الإتحاد السوفياتي في 1991 حلت اليوم مكانتها المستحقة في المجتمع الدولي. في الوقت الحاضر أذريجان دولة نامية تتعاون مع كافة الدول في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية وتتميز بالتسامح الديني وتستضيف العديد من المؤتمرات والمنتديات الدولية في المجالات المختلفة”.

وتابع:”فتح سفارة جمهورية اذرييجان في لبنان، دليل ساطع على رغبة بلدنا في توسيع علاقاتها مع لبنان في كل المجالات، ونأمل ان الجانب اللبناني سوف يقوم بخطوة مماثلة قريبا والتي ستؤدي الى مزيد من توثيق العلاقات بين بلدينا الشقيقين”.

وختم شاكر للضيوف “مشاركتهم في احتفالنا باليوم المشهود – يوم الجمهورية”.

بوعاصي
3بدوره قال بوعاصي:”شرفني رئيس الجمهورية تمثيله في هذا الحفل، وهو اليوم الوطني الأذربيجاني، وفي نفس الوقت هو يوم الصداقة بين الشعبين الأذربيجاني واللبناني. وفي هذه المناسبة، أود أن أحيي الصداقة بين الشعبين الأذربيجاني واللبناني اللذين يتشاركان في أمور كثيرة ومنها الحرص على الإنفتاح والتوافق والتكامل بين الحضارات والثقافات، لأن تاريخ هذين الشعبين يحتم عليهما أن يكونا منفتحين على كافة الحضارات والثقافات لما فيه خير المناطق التي يتواجدون فيها”.

وتابع:”في هذه المناسبة، أود أن أؤكد لسعادة السفير والشعب الأذربيجاني، مدى حرص لبنان على أفضل العلاقات بين الشعبين، وأعتقد ان افضل وسيلة لأن يكون هناك تفاعل إيجابي ومثمر بين الشعبين هو أن يتعارفا ويتواصلا وأن يزور كل شعب الشعب الآخر”.

وقال:”أتمنى يا سعادة السفير، أن نقوم قريبا بجهد مشترك لكي تكون هنالك وفود لبنانية تذهب لأذربيجان وليس فقط وفود تجارية ولكن ايضا وفود ثقافية وشبابية، كما نأمل ان يأتي المزيد من الأصدقاء في أذربيجان الى لبنان ليكتشفوا الثقافة والحضارة اللبنانية. واعتقد ان كل إنسان مشارك هنا، هو انسان حريص على هذه العلاقة وعلى الإنفتاح على الثقافات والحضارات خاصة في الظرف الذي نمر فيه اليوم”.

وختم:”اسمح لنفسي أن أضيف كلمتين فقط، بصفتي وزيرا للشؤون الإجتماعية، فأقول ان الإنسان هو الأساس، الإنسان الذي يعاني، الطفل الذي يريد أن يتطور ويتقدم في الحياة ويكتشف العالم والحياة هو الأساس، بغض النظر عن اية فروقات أخرى ان لناحية جنسيتنا أو عرقنا او ديننا، فهذه أمور تفصيلية أمام سعادة الإنسان وإرادته وحقه في التطور والسعادة.عاشت اذربيجان، عاش لبنان وعاشت الصداقة بين البلدين”.

ثم كان حفل كوكتيل .

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...