الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع اتفاقاً مع شركة ألمانية للطاقة المتجددة

وقّعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع “نيون إينرجي جرين بلدينج كونستراكشن ماتيريلز” وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تركّز على حلول كفاءة استهلاك الطاقة وحلول الطاقة المتجددة.

وستساعد شركة “نيون إينرجي” الجامعة طوال مشاركتها في مسابقة العشاري الشمسية في الشرق الأوسط لعام 2018، والتي ستشهد بناء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لمنزل مستدام بالكامل ذي استهلاك معدوم للطاقة. ويضمن الاتفاق حصول الطلاب الذين يشكلون فريق الجامعة على التدريب والدعم وأحدث التقنيات، أثناء مشاركتهم في الحدث المرموق.

وقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة: “تسلّط هذه المسابقة الضوء على الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، لذلك نحن نسعى جاهدين لضمان تمتّع فريقنا بخبرة عالمية المستوى وتقنيات فائقة التطور. وسيمكننا هذا النوع من الدعم من تحقيق أقصى إمكاناتنا ويُظهر للعالم قدراتنا الفعلية”.

وتعمل شركة “نيون إنيرجي”، بالإضافة إلى مكتبها في دبي، في اليونان وتركيا ورومانيا وبلغاريا، علاوة على نيويورك وكاليفورنيا في الولايات المتحدة. وستتعاون الشركة مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في مجال البحث، من خلال مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار التابع لها، والمتخصص في تسخير الطاقة الشمسية لعدد من المهام، مثل التبريد وتحلية المياه. وتشمل المجالات المحددة التي يعتزم الطرفان البحث فيها الإنارة بمصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء “إل إي دي” والخلايا الكهرضوئية وأنظمة الطاقة الكهربائية.

كما اتفقت المؤسستان على التعاون في تقديم خدمات التدقيق في استهلاك الطاقة في مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار، لتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة. وتركز شركة “نيون إينرجي”، على غرار مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار، على الحلول الفعالة من حيث استهلاك الطاقة وأنظمة الألومنيوم الموفرة للطاقة وحلول الطاقة المتجددة.

وقال البروفيسور موسى محسن عميد كلية الهندسة في الجامعة ومدير مركز رأس الخيمة للبحوث والابتكار: “هناك الكثير من الأعمال المثيرة في هذه المجالات، ونحن نتطلع إلى التعاون مع ’نيون إنيرجي‘، خلال محاولتنا لتزويد العالم بحلول مجدية للطاقة المتجددة”.

وأضاف ألكسيس جيانيوتيس، الرئيس التنفيذي لشركة “نيون إنيرجي”: “من واجبنا المساهمة في الاستدامة البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وإنه لشرف عظيم أن نتوافق في رؤيتنا هذه مع الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة”.

ووقع الاتفاق كل من البروفسور العلكيم، وألكسيس جيانيوتيس، الرئيس التنفيذي لشركة “نيون إينرجي”، وماريوس جيكاس، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “نيون إينرجي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة – مبادرات في صميم تعزيز الاقتصاد الرقمي

باستضافة من الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي شارك وفد لبناني متخصص من المستشارين في الاتحاد العربي ...

كركي في زيارة لمستشفى الزهراء الجامعي من أجل تعاون طبّي لصالح مستخدمي الصندوق

زار سعادة مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مستشفى الزهراء – مركز ...

أسواق الطاقة والأرباح تؤثر على أسواق الأسهم في الخليج

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ...