هيتيرا تنجز عملية الاستحواذ على سيبورا

أعلنت شركة “هيتيرا” المحدودة، وهي المزوّد الرائد عالمياً للحلول المبتكرة لاتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين (“بي إم آر”) التي تساهم في تحسين الفعالية المؤسسية وجعل العالم أكثر أمناً، أنّها أنجزت منذ 24 مايو 2017 عملية استحواذها على مجموعة “سيبورا بي إل سي”، وهي المزوّد الرائد لمنتجات وحلول “تيترا” للشركات في كل أنحاء العالم والتي تتخذ من كامبريدج في المملكة المتحدة مقراً لها.

وقال السيد كنغزهو تشن، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة “هيتيرا” التي تتخذ مقراً لها في شينزن بمقاطعة قوانغدونغ في سياق تعليقه على الأمر: “يشهد قطاع الاتصالات اللاسلكية الجوّالة ’بي إم آر‘ تطوراً سريعاً، وتعتبر ’هيتيرا‘ رائدة في دمج التقنيات الجديدة والميزات الجذابة التي تقدم حلولاً أكثر فعالية لعملائنا. وتشكل  إضافة مجموعة ’سيبورا‘ مكملاً لنقاط القوة التي نتمتع بها في مجال الابتكار التكنولوجي، لا سيما تقنية ’تيترا‘، كما تساهم بإضافة مواهب هندسية متطورة وفريق تشغيل مخضرم، وفي تعزيز شراكاتنا في مجال التوزيع في كافة أنحاء العالم”.

هذا وتعدّ “سيبورا” شركة رائدة في السوق في 20 بلداً ولها عملاء نهائيين في أكثر من 100 دولة، ولها ثاني أكبر حصة في السوق في مجال الأمن العام في أوروبا. ويضيف استحواذ “هيتيرا” على “سيبورا” 700 مهنياً وموظفاً تقريباً إلى شركة “هيتيرا”.

وقال السيد تشن: “لقد استثمرت ’هيتيرا‘ بشكل استراتيجي في أوروبا. وفي عام 2011، استحوذت ’هيتيرا‘ على ما أصبح الآن شركة ’هيتيرا موبيلفونك‘ المحدودة في ألمانيا، وعملت على تطويرها لتكون مزوّداً بارزاً لاتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين في أوروبا وأحد أهم مراكز البحوث لدينا. ومع إضافة ’سيبورا‘، تملك ’هيتيرا‘ الآن مركزين إضافيين للابتكار في المملكة المتحدة وإسبانيا. وبفضل هذه القدرات المعززة، نستطيع أن نقدّم خدمات أفضل للأسواق المحلية وأن نساعد في التصدي للتحديات الأمنية المتفاقمة في أوروبا”.

وتُعدّ شركة “هيتيرا”، التي تأسست عام 1993 في شينزن، الصين، المزوّد الأسرع نمواً في العالم لحلول اتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين “بي إم آر”، وأول مزوّد لشبكات الاتصالات اللاسلكية الرقمية الجوالة “دي إم آر” من الطبقة الثالثة. ويعمل لدى “هيتيرا” أكثر من 7 آلاف موظف يقدمون الخدمات للشركات في أكثر من 120 بلداً، بما في ذلك الحكومة، وقطاع الأمن العام، والمنشآت، والنقل، وقطاعات النفط والغاز، ومجموعة واسعة من الأعمال الأخرى.

وفي عام 2016، قدّمت كلّ من “هيتيرا” و”سيبورا” حلول اتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين “بي إم آر” في مجال إدارة الأحداث والسلامة العامة في الألعاب الأولمبية 2016 التي أقيمت في البرازيل. وفي العام المقبل، ستقدّم “هيتيرا” حلولاً مشابهة في مجال الأمن وإدارة الأحداث خلال كأس العالم 2018 في روسيا.

ومن جهته، قال ديفيد باراس، الرئيس التنفيذي المؤقت لمجموعة “سيبورا”: “يتيح لنا الانضمام إلى ’هيتيرا‘ الوصول إلى قطاع أوسع من السوق، ويمنح تجّارنا الميزات التي تقدمها مجموعة واسعة من المنتجات والحلول، كما يوفر فرصاً للنمو للمهندسين وفنيي البحث والتطوير لدينا. وتقوم ’هيتيرا‘ بفضل زخمها المتنامي في مجال اتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين ’بي إم آر‘ وبعض الفرص البارزة، بتنفيذ استراتيجية واضحة في سياق توسعها على الصعيد العالمي. إنّها فرصة هائلة”.

وفي العام الماضي، أعلنت “هيتيرا” عن تحقيق نمو بنسبة 39 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وفي عام 2016، بلغت نسبة المبيعات الإجمالية للمحطات الطرفية لدى “هيتيرا” 52 في المائة وارتفعت المبيعات الإجمالية للبنى التحتية بنسبة 86 في المائة.

ويأتي الإعلان عن إغلاق صفقة الاستحواذ على “سيبورا” في أعقاب إطلاق “هيتيرا” لحلّ التقارب الذي طال انتظاره لأنظمة اتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين بتقنية التطور طويل الأمد “إل تي إي – بي إم آر” وذلك خلال المعرض العالمي للإتصالات الحرجة “كريتيكال كوميونيكيشنز وورلد” 2017 في هونغ كونغ. ويتضمن هذا الحل أحدث المحطات الطرفية المتطورة ومتعددة الأوضاع والبنية التحتية القائمة على تقنيات النطاقين العريض والضيق وبرمجيات الإدارة. كما يحتوي حلّ التقارب “إل تي إي – بي إم آر” من “هيتيرا” على تقنيات النطاق العريض الغنية بالميزات، مع التأكيد على الخدمات الصوتية التي لا يمكن الاستغناء عنها التي وُضعت في متناول الجميع بشكل موثوق به من خلال تقنيات النطاق الضيق مثل “تيترا”، وشبكات الاتصالات اللاسلكية الرقمية الجوالة “دي إم آر”، وشبكات الكابلات الرقمية المهنية “بي دي تي”.

وسيقوم كنغزهو تشن، رئيس مجلس الإدارة لشركة “هيتيرا”، بزيارة مكاتب شركة “سيبورا” في المملكة المتحدة وإسبانيا في شهر يونيو لتعميق العلاقات مع كبار أفراد الإدارة ولقاء الموظفين. وقال في معرض تعليقه على الأمر: “تتمتع ’هيتيرا‘ بزخم هائل في السوق. لقد أصبحنا في العام الماضي ثاني أكبر مزود لاتصالات أجهزة الراديو المحمولة للمحترفين ’بي إم آر‘ في العالم، ونحن نؤمن بوجود آفاق ممتازة للنمو في الأسواق الرئيسية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سند لبنان تطلق ورش تدريب أساتذة المدرسة الرسمية في اتحاد بلديات بنت جبيل

أطلقت جمعية سند لبنان ورش تدريب الاساتذة على التقنيات التعليمية الحديثة، تنفيذا لتوصيات اللقاء التنسيقي ...

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...