التمريض في لبنان يحقق انجازاً عالمياً

حققت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان إنجازاً عالمياً إثر فوزها بجائزة الإبتكار NNA Innovation Award لعام 2017، وقد تسلمت الجائزة نقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الدكتورنهاد يزبك ضومط خلال مؤتمر مجلس التمريض الدولي (International Council of Nurses Congress) الذي أقيم في برشلونة – أسبانيا خلال شهر أيار2017، وقد رافق النقيبة مديرة النقابة ناتالي ريشا وأعضاء من مجلس النقابة و نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون وممرضات وممرضين من لبنان.

2وقد اعتبرت النقيبة ان: “هذه الجائزة تعكس مدى كفاءة الممرضات والممرضين والتزامهم بعملهم التمريضي وجهودهم في تحقيق الاهداف المرجوة بالرغم من كل التحديات التي يواجهونها وهي جائزة استحقها كل ممرضة وممرض في لبنان”.

وقد فازت النقابة بهذه الجائزة عن نشاطها المميز من خلال حملة “لقاء في كل قضاء: شارك، إفحص، تعرّف” التي أطلقتها من نيسان حتى تموز 2016 وجالت خلالها على مختلف الاقضية والمناطق اللبنانية وامضى فيها الممرضات والممرضين يوم صحي مع الأهالي والسكان، لتقديم الارشادات الصحية وإجراء الفحوصات الاولية المجانية والمساهمة في نشر الوعي الصحي حول أمراض مختلفة، كما اقيمت نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة.

هدفت الحملة الى خلق وعي عام لدى المجتمع، وبخاصة لدى جيل الشابات والشبان، حول مهنة التمريض، اضافة الى تسليط الضوء على الدور الاساسي للممرضات والممرضين في مجال الصحة العامة.

تخلل المؤتمر التمريضي الذي ضمّ 8000 ممرض/ة من 130 بلد عرض للمشروع الذي نالت النقابة الجائزة على اساسه الى جانب محاضرات ومداخلات علمية وكانت مداخلة للنقيبة حول دور التمريض في لبنان في تقديم الرعاية الصحية لللاجئين السوريين بالاضافة الى 11 عرض من ممرضات وممرضين لبنانيين حول مواضيع مختلفة.

وكان للنقيبة عدة لقاءات ومقابلات على هامش اعمال المؤتمر ركزت فيها على موضوع الجائزة وتجربة لبنان في التعامل مع ازمة اللاجئين وعرض للتحديات التي تواجه قطاع التمريض في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب

استنكر مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت الاعتداءات الممنهجة على الجسم الطبي والتمريضي من قبل ...

Visa تطلق حلولاً جديدة مرتكزة إلى الذكاء الاصطناعي دعماً لأعمالها بمجال خدمات القيمة المضافة

*إضافة ثلاثة حلول جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مجموعة Visa Protect للمساعدة في منع الاحتيال ...

تقرير جديد من ماستركارد يكشف بأن التواصل البشري والابتكار التقني أساسيان لبناء مدن المستقبل

• تقرير مدن المستقبل من ماستركارد يستكشف تطلعات سكان المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط ...