زمكحل التقى السفير المغربي في لبنان

زمكحل: تقارب واتفاقات تعاون مع رجال الأعمال المغاربة وهدفنا دخول سوياً أسواق جديدة في البلدان الآسيوية والأفريقية

السفير المغربي: اتفقنا على عقد اجتماعات لرجال الاعمال من الجانبين في بيروت والرباط بغية تطوير العلاقات الإقتصادية والاجتماعية بين البلدين

التقى رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم RDCL WORLD الدكتور فؤاد زمكحل والأمين العام للتجمع العالمي السيد ايلي عون، سعادة السفير المغربي في لبنان السيد محمد كرين وكان بحث في تبادل الخبرات والتعاون بين التجمع العالمي والاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يمثل القطاع الخاص في المغرب ويضم غرف التجارة والصناعة والزراعة  ورجال الأعمال والاقتصاديين والمستثمرين.

وصرح رئيس التجمع العالمي الدكتور فؤاد زمكحل قائلا: “تبادلنا وجهات النظر حول أهمية تآزر رجال الاعمال اللبنانيين في العالم ورجال الاعمال المغاربة، وبناء الشراكات الإقتصادية الثنائية”.

اضاف الدكتور فؤاد زمكحل: “نقلت لسعادة السفير المغربي تمنيات تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم بأن يلعب التجمع العالمي والاتحاد العام لمقاولات المغرب دورا تكامليا في ما بين الشركات اللبنانية والمغربية وليس تنافسيا، وأن ندخل معا أسواقا جديدة مثل الدول الأسيوية والافريقية. علما انه علينا ان نعمل كمجموعات عمل وليس فرديا، إن على صعيد البلدان، أو الشركات او الافراد”.

وتحدث الدكتور زمكحل “ان النقاش مع السفير المغربي كان مثمرا ولا سيما حول تبادل الافكار والتعاون الاقتصادي والاجتماعي بهدف الاستعداد لاعادة اعمار البلدان العربية المهدمة مثل سوريا، العراق، ليبيا، اليمن، وغيرها”.

وخلص زمكحل إلى “وجوب تفعيل تبادل الخبرات بين رجال الاعمال اللبنانيين في العالم ورجال الاعمال في المغرب من اجل جذب الاستثمارات والمستثمرين الى لبنان والمغرب وسائر البلدان العربية”.

من جهته، صرح سعادة السفير المغربي “ان الجانبين اتفقا على ان تعقد اجتماعات عمل بين التجمع العالمي والاتحاد العام لمقاولات المغرب إن في بيروت او الرباط  بغية  تفعيل العلاقات الاقتصادية والاجتماعية في بلدينا لبنان والمغرب”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...