وفد من المعهد الفلسطيني للمالية العامة اختتمَ زيارة لمعهد باسل فليحان

اختتم وفد من المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب اليوم الخميس زيارة لمعهد باسل فليحان المالي والاقتصادي- وزارة المال هدفت إلى الإفادة من تجربته لتطوير قدرات المعهد الفلسطيني في مجال نظام إدارة التدريب وتصميم برنامج تدريب المدرّبين وتنفيذه.

وضمّ الوفد المدير المالي والإداري للمعهد الفلسطيني غسان النمروطي ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات أحمد الخطيب، ورئيسة مركز الدراسات والتوثيق رباب عبدو،  ورئيس قسم هندسة التدريب عبد المنعم صالح.

واطلعت البعثة على تجربة معهد باسل فليحان في مجال تطوير النظم الإدارية والمالية، ومقاربة التواصل، بالإضافة إلى تجربة إدارة مركز التوثيق وتطويره.

وقام الوفد خلال وجوده في بيروت بزيارتين ميدانيتين، إحداهما لمعهد قوى الأمن الداخلي في عرمون، والثانية للمكتبة الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ معهد باسل فليحان وفّر المساندة التقنيّة للمعهد الفلسطيني منذ تأسيسه قبل نحو خمس سنوات، من خلال وضع الإطار القانوني له وتطوير هندسة برامج التدريب. وتم توقيع مذكرة تعاون بين المعهدين تهدف إلى تعزيز أطر التعاون في مجالات التدريب وتنظيم المؤتمرات وورش العمل وتبادل المهارات والخبرات.

وتقوم بعثات دراسية من المعهد الفلسطينية باستمرار بزيارات لمعهد باسل فليحان، ويشارك كبار المسؤولين في وزارة المالية الفلسطينية في برامج تدريبية إقليمية متخصّصة ينظمها المعهد في بيروت.

كذلك ساند معهد باسل فليحان انضمام نظيره الفلسطيني إلى عضوية شبكة معاهد التدريب الحكومية “غيفت-مينا”، حيث تم انتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للشبكة. وتم تقديم ترشيح المعهد المالي في فلسطين لجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة لسنة 2017.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ورشة عمل في جامعة البلمند حول ثلاث مشاريع أوروبية تتمحور حول دراسة المياه في لبنان

نظّمت كليّة الهندسة في جامعة البلمند بالتعاون مع مكتب Erasmus+ في لبنان ورشة عمل موسّعة ...

أسواق الخليج أنهت الأسبوع بأداءات متباينة بينما انتعشت نظيراتها الإماراتية

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، محلل أسواق في ‏CAPEX.com MENA. أنهت أسواق الأسهم ...

مكتب فنّي جديد لتفعيل عمل الإدارة المحلية في مدينة برج حمود

تماشياً مع الجهود  القائمة لدعم وتفعيل عمل السلطات المحلية في التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والخدمات ...