تاتش تستضيف برنامج Riyada الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب

 البرنامج يهدف الى تعزيز روح ريادة الأعمال المجتمعية من خلال مبادرات تعليمية مبتكرة

أعلنت شركة تاتش، الرائدة في خدمات الهاتف النقّال في لبنان، والتي تديرها مجموعة زين عن إستضافتها لبرنامج Riyada الصيفي الأول للابتكار لدى جيل الشباب في touch lab  في وسط بيروت، وذلك من الفترة الممتدة  من 17 تموز حتى 28 منه. Riyada هي مبادرة إجتماعية تغييرية تركّز على زرع بذور ريادة الأعمال المجتمعية لدى جيل الشباب من خلال استحداث برامج تعليمية مبتكرة. ويعقد هذا الحدث الخاص في إطار “مبادرة صيف الإبتكار” التي أطلقها دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

يقدّم البرنامج لمجموعة من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عاماً فرصة التعرّف عن كثب على عالم ريادة الأعمال المجتمعية من خلال التدريب العملي، حيث طُلب منهم تطوير تطبيق خاص بالهاتف النقّال لحل مشكلة إجتماعية مرتبطة بأحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030. ويهدف البرنامج في نهاية المطاف إلى تحويل الشباب إلى مبتكرين إجتماعيين يستخدمون التكنولوجيا وريادة الأعمال لجعل العالم مكاناً أفضل. ولقد تمّ تدريب المشاركين على إستخدام مهارات مختلفة تقنية وإبداعية من شأنها أن تساعدهم على صقل أفكارهم وتعزيز حس الابتكار والمبادرة لديهم.

تعليقاً على هذه المبادرة التعليمية، قال الرئيس التنفيذي لشركة تاتش السيد أمري غوركان: “إن الشباب في جميع المجتمعات حول العالم هم القوة الدافعة للإقتصاد، والعمل على دعم أفكارهم سيساعدنا في بناء مستقبل أفضل. ويسعى برنامج تاتش للتنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية Positive touch الى تعزيز فكرة إستخدام التكنولوجيا للمساعدة في دفع الأفكار المبتكرة قدماً بهدف تحقيق تنمية المجتمعات بشكل دائم. ويجمع برنامج Riyada  بين الشباب والإبتكار وريادة الأعمال – حيث من شأنه نشر ثقافة الإبتكار المجتمعي وتشجيع الشباب في لبنان على التحكم بمصيرهم.”

وأضاف غوركان: “انطلقت تاتش برحلة التحوّل لتصبح شركة اتصالات رقمية في غضون السنوات الثلاث المقبلة، بغية تعزيز تجربة الزبائن وتبسيط حياتهم اليومية من خلال تطوير أدوات رقمية للاتصالات. وهذا التحوّل سيساعد بدوره لبنان على تحقيق إمكاناته الرقمية.”

أما السيدة منى عيتاني التي أسست Riyada فأعربت عن تقديرها للشراكة مع تاتش في هذا البرنامج. وقالت أنه “مما لا شك فيه أن رسالتنا وجهودنا تتعزز ويصبح صداها أقوى لدى جيل الشباب عندما تظهر شركات رائدة مثل تاتش دعمها والتزامها بالابتكار المجتمعي. نأمل بتوطيد علاقتنا في المستقبل من خلال مشاريع أخرى لنشر الوعي حول أهمية التكنولوجيا في ريادة الأعمال المجتمعية، بما من شأنه التحضير لمستقبل أفضل وحل مشاكل اجتماعية في مجتمعنا”.

تعاونت تاتش مع Riyada  كمنصة للإبداع  المجتمعي وريادة الأعمال المجتمعية، وذلك بهدف إيجاد أرضية مشتركة لإحداث تغيير إيجابي وتعزيز روح المبادرة المجتمعية في عالم ريادة الأعمال من خلال إستخدام التكنولوجيا عبر برامج التعليم والتدريب المؤسساتي والإستشارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بخاش أعرب عن تضامن النقابة مع الشعبين التركي والسوري والاستعداد لتقديم فرق طبية متخصصة لمساعدة الأطباء السوريين

اعرب نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش عن تضامنه الكامل مع الشعببين التركي ...

“نتسكاوت آربور كلاود” تعزز قدراتها وشبكتها العالمية لمساعدة العملاء على التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة

التواجد الجديد للشركة في دبي يساهم في تقليل زمن استجابة المؤسسات والشركات المزودة للخدمات في ...

أبوغزاله يرسم سياسة المجمع في الرقابة على غسيل الأموال

طلال أبوغزاله الرئيس المؤسس لمجوعة طلال أبوغزاله العالمية الرئيس والمؤسس للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ...