معهد باسل فليحان المالي يعزز تعاونه مع القطاع المصرفي

زار وفد من لجنة الطاقات البشرية في المصارف مقر معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي-وزارة المالية، واتفق الجانبان على تعزيز التعاون بين المعهد والقطاع المصرفي.

واطلعت اللجنة التي تلتئم دورياً ضمن إطار جمعية المصارف على تجربة المعهد في ميادين التدريب والنشر والتواصل، واستمعت إلى عرض لأبرز مهامه، وعلى دوره في تعزيز القدرات في القطاع العام في مواضيع ادارة المال العام، وسعيه إلى التعاون والتشبيك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وشدد المشاركون في اللقاءعلى ضرورة إطلاق مبادرات لتعزيز التعاون بين المعهد والقطاع المصرفي من خلال تعريف المصرفيين على  دور الجهات الحكومية مما يحقق التكامل بين القطاعين ويعزز الثقافة الاقتصادية والمالية.

يشار إلى أنّ مذكّرة تفاهم تربط المعهد بجمعيّة مصارف لبنان منذ العام 2005. وتمّ في إطارها تنفيذ برامج تدريب خاصة بالمصارف في مواضيع عدّة، منها الأرشفة، والضرائب، وتوريد المشتريات، بالإضافة إلى عقد مؤتمر وطني حول الثقافة الماليّة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومنظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). كذلك تم في العام الفائت نشرُ استراتيجيّة وطنيّة للثقافة المالية، ويتم التحضير لبرنامج تعليمي إلكتروني خاص بالضرائب.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...