زمكحل التقى السفير الجزائري في لبنان

زمكحل: علينا أن نعمل كمجموعات وليس فردياً في سبيل إنجاح أعمالنا ومشروعاتنا الإقتصادية والتجارية

بوزيان: ندعم الدكتور زمكحل في مبادرته زيارة التجمع اللبناني العالمي للجزائر في خريف 2017 لتبادل الخبرات والتعاون الإقتصادي والتآزر وتفعيل الإستثمارات

التقى وفد تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، يرافقه عضوا مجلس الادارة منى بوارشي وكريم فرصون، سعادة السفير الجزائري في لبنان أحمد بوزيان، وكان بحث في سبل التعاون بين التجمع اللبناني العالمي من جهة، ورجال الأعمال الجزائريين والقطاع الخاص في الجزائر من جهة أخرى.

وصرح رئيس التجمع اللبناني العالمي الدكتور فؤاد زمكحل قائلاً: « تبادلنا وجهات النظر حول أهمية تآزر رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ونظرائهم الجزائريين، وبناء الشراكات الإقتصادية الثنائية. علماً أن هذه الزيارة ستضم إجتماعات مع الوزراء الجزائريين الجدد في الحكومة الجزائرية: الصناعة، التجارة، الزراعة والسياحة، فضلاً عن إجتماعات ثنائية مع غرفة التجارة والصناعة الجزائرية وجمعية رجال الأعمال والمستثمرين الجزائريين ».

(Forum des hommes d’affaires et investisseurs arabes à Alger)

وأضاف الدكتور زمكحل: « نقلت لسعادة السفير الجزائري تمنيات تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم RDCL World بأن يلعب التجمع اللبناني العالمي والقطاع العام الجزائري دوراً تكاملياً في ما بين الشركات اللبنانية والجزائرية، وليس تنافسياً، وأن ندخل معا أسواقاً جديدة مثل الدول الأسيوية والافريقية. علما أنه علينا أن نعمل كمجموعات عمل وليس فردياً، إن على صعيد البلدان، أو الشركات او الافراد ».

ولفت الدكتور زمكحل الى « ان النقاش مع السفير الجزائري كان مثمراً، ولا سيما حول تبادل الأفكار والتعاون الاقتصادي  والاجتماعي ».

وخلص الدكتور زمكحل إلى « وجوب تفعيل تبادل الخبرات بين رجال الاعمال اللبنانيين في العالم ورجال الاعمال في الجزائر، من أجل جذب الإستثمارات والمستثمرين الى لبنان والجزائر وسائر البلدان العربية ».

من جهته، صرح السفير الجزائري في لبنان أحمد بوزيان « أن اللقاء أفضى إلى الإتفاق على تحضير الزيارة للجزائر من قبل التجمع اللبناني العالمي برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وبالتعاون مع السفارة الجزائرية في لبنان، ما بين شهري أيلول وتشرين الأول 2017، بغية التواصل مع رجال الأعمال الجزائريين والقطاع الخاص الجزائري »، ناقلاً عن تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World برئاسة الدكتور زمكحل رغبته في تحقيق هذه الزيارة « بغية تبادل الخبرات والتعاون الإقتصادي والتآزر وتفعيل الإتصالات والإستثمارات بين الجانبين اللبناني والجزائري ».

وقد رحب السفير الجزائري في لبنان بمبادرة التجمع اللبناني العالمي، مبدياً إستعداده «للتحضير لها منذ الآن، في سبيل إتمامها في الوقت المحدد، ومن أجل أن تحقق النجاح الإقتصادي والإستثماري المنشود للبنان والجزائر».

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...