طاولة مستديرة حول موضوع الحوكمة والمساءلة وآليات التدقيق في قطاع الشباب في لبنان

في إطار مشروع  “الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية  في لبنان- #سياسات_شبابية ” الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، عقدت وزارة الشباب والرياضة طاولة مستديرة…. حول الحوكمة والمساءلة وضرورة مضافرةالجهود لجهة تنفيذ السياسة الشبابية الوطنية.

شارك في هذا اللقاء مستشارو وزير الشباب والرياضة، والمدير العام للوزارة، وممثلون عن لجنة الشباب والرياضة النيابية،ومنتدى الشباب، وفريق عمل الأمم المتحدة المعني بقضايا الشباب.

وعرض الخبير في موضوع الحوكمة والمساءلة نتائج اجتماعاته المكثفة  مع الفرقاء المعنيين بالسياسة الشبابية واقترح بعض الأليات والنماذج القابلة للتنفيذ حول المساءلة والتدقيق في الأوساط الشبابية في لبنان.

 واتفق المشاركون على المزيد من التنسيق لتعزيز السياسة الشبابية الوطنية التي وافق عليها مجلس الوزراء …

يمتد مشروع”الدعم التقني لتعزيزالتنمية الشبابية في لبنان”  #سياسات_شبابية لعامين متتاليين بميزانية قدرها € 800.000ويهدف إلى بناء قدرات وزارة الشباب والرياضة ومنتدى الشباب. كما سيضع المشروع آليات واستراتيجيات للتوعية والمناصرة حول السياسة الوطنية للشباب اضافة الى نماذج للحوكمة والمساءلة للوزارة والمعنيين في تنفيذ  هذه السياسة. ويشكل هذا المشروع جزءا من برنامج “تعزيز العدالة الاجتماعية” الذي يهدف إلى دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في لبنان. فالحوكمة الرشيدة والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان هي في صميم هذا البرنامج  الذي يتناول شؤون حقوق الإنسان والديمقراطية. كما يدعم البرنامج تعزيز الإطار المؤسسي لحماية حقوق الإنسان وتطوير الحوكمة الديمقراطية في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...