طاولة مستديرة حول موضوع الحوكمة والمساءلة وآليات التدقيق في قطاع الشباب في لبنان

في إطار مشروع  “الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية  في لبنان- #سياسات_شبابية ” الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، عقدت وزارة الشباب والرياضة طاولة مستديرة…. حول الحوكمة والمساءلة وضرورة مضافرةالجهود لجهة تنفيذ السياسة الشبابية الوطنية.

شارك في هذا اللقاء مستشارو وزير الشباب والرياضة، والمدير العام للوزارة، وممثلون عن لجنة الشباب والرياضة النيابية،ومنتدى الشباب، وفريق عمل الأمم المتحدة المعني بقضايا الشباب.

وعرض الخبير في موضوع الحوكمة والمساءلة نتائج اجتماعاته المكثفة  مع الفرقاء المعنيين بالسياسة الشبابية واقترح بعض الأليات والنماذج القابلة للتنفيذ حول المساءلة والتدقيق في الأوساط الشبابية في لبنان.

 واتفق المشاركون على المزيد من التنسيق لتعزيز السياسة الشبابية الوطنية التي وافق عليها مجلس الوزراء …

يمتد مشروع”الدعم التقني لتعزيزالتنمية الشبابية في لبنان”  #سياسات_شبابية لعامين متتاليين بميزانية قدرها € 800.000ويهدف إلى بناء قدرات وزارة الشباب والرياضة ومنتدى الشباب. كما سيضع المشروع آليات واستراتيجيات للتوعية والمناصرة حول السياسة الوطنية للشباب اضافة الى نماذج للحوكمة والمساءلة للوزارة والمعنيين في تنفيذ  هذه السياسة. ويشكل هذا المشروع جزءا من برنامج “تعزيز العدالة الاجتماعية” الذي يهدف إلى دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في لبنان. فالحوكمة الرشيدة والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان هي في صميم هذا البرنامج  الذي يتناول شؤون حقوق الإنسان والديمقراطية. كما يدعم البرنامج تعزيز الإطار المؤسسي لحماية حقوق الإنسان وتطوير الحوكمة الديمقراطية في لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذر المستثمرين يؤثر على الأسهم الخليجية

تحليل السوق اليوم عن فرح مراد، خبيرة تحليل الأسواق لدى XTB MENA سجلت أسواق الأسهم ...

90 مليار دولار أمريكي من المشاريع العقارية والبنية التحتية ستشهدها جدة بحلول عام 2030

وِفق التحليل الذي أنجزته شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك، من المتوقع أن تشهد المدينة ...

شركة باراغون تلتقي تجمع صناعيي الشويفات وجوارها للتعريف بمنصة Loubnany.com

‏عقدت شركة باراغون لقاء مع تجمع صناعيي الشويفات وجوارها لتعريفهم على منصة Loubnany.com عن كثب ...